شراكة بين IBM و Soft Bank و TBCA Soft لإطلاق نظام للمدفوعات قائم على البلوكشين

شراكة بين IBM و Soft Bank و TBCA Soft لإطلاق نظام للمدفوعات قائم على البلوكشين

تقني نت – قامت شركة سوفت بنك Soft Bank بالإعلان عن شراكة جديدة مع شركة IBM لإطلاق نظام للمدفوعات قائم على البلوكشين.

جاء ذلك في إعلان رسمي يوم 22 أكتوبر ، بين سوفت بنك الذي يتخذ من طوكيو مقراً له، وبين شركة IBM التي تتخذ من نيويورك مقرا لها ، وبين شركة TBCASoft المتختصة في تقنية البلوكشين والتي توفر شبكات DLT للناقلين من أجل تشغيل تطبيقات مختلفة.

حيث تم إنشاء شركة TBCA Soft عام 2016 وحصلت على تمويل من Soft Bank فيما سبق ، حيث أنشأت الشركة المتخصصة في تقنية البلوكشين مجموعة CBSG عام 2017 بالشراكة مع Soft Bank و Sprint و FarEasTone في تايوان.

نمت مجموعة CBSG لاحقاً لتشمل 18 عضو يقومون حاليا بتطوير حلول تدعم تقنية البلوكشين لشركات الهواتف المحمول.

إجراء التحويلات أثناء السفر

قالت إدارة سوفت بنك إن أول مشروع تم قبوله من قبل مجموعة CBSG هو نظام الدفع عبر الناقل CCPS ، وهو النظام الذي سيسمح لمستخدمي الهواتف المحمولة من إجراء المدفوعات من أجهزتهم أثناء السفر إلى الخارج.

وتعتبر كل من شركة: LG و KT الكورية، و أكسياتا الماليزية، و تيليكومونيكاسي إندونيسيا، و تركسل التركية و PLDT الفلبينية جزء من مجموعة CBSG.

لم يقدم الإعلان معلومات إضافية فيما يتعلق بالبنود والشروط المحددة للاتفاق بين المنظمات الثلاثة ، ولكن تم ذكر أن TBCASoft ستستخدم منصة IBM في أنشطتها المتعلقة بخدمات البلوكشين Blockchain.

وفي هذا الشأن فقد صرح الناطق بإسم IBM حول هذا الأمر قائلاً:

هذه علاقة تجارية، شركة IBM لم تنضم إلى مجموعة CBSG

وأشار البيان إلى أن تقنية TBCASoft تعمل على تحسين عملية المعالجة بين مختلف شركات الإتصالات المتنقلة و سجلات المعاملات، كما تتيح إمكانية تشغيل البيانات لشبكات المحمول المختلفة، كما و تسمح بمعالجة المدفوعات عبر شبكات مختلفة.

إقرأ أيضا:

التعليقات مغلقة.