الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةشراكة بين الإنتربول وشركة S2W لتتبع العملات الرقمية على الويب المظلم
شراكة بين الإنتربول وشركة S2W لتتبع العملات الرقمية على الويب المظلم - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

شراكة بين الإنتربول وشركة S2W لتتبع العملات الرقمية على الويب المظلم

شراكة بين الإنتربول وشركة S2W لتتبع العملات الرقمية على الويب المظلم

 تقني نت – في ظل إزياد تعاملات العملات الرقمية هناك جانب يخيف العديد من المنظمين و المشرعين لهذا القطاع ألا و هو الجانب الجنائي المظلم فيها ، فعلى الرغم من أن قطاع العملات الرقمية هو قطاع جيد و رائع الا أن هناك بعض المجرمين يستخدمون العملات الرقمية في الجرائم وعمليات غسيل الأموال.

و للسيطرة على هذا الأمر فقد أعلنت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول Interpol عن شراكة مع شركة S2W Lab الكورية الجنوبية الناشئة و المهتمه بمجال ذكاء البيانات لتحليل نشاط الويب المظلم Dark Web ، بما في ذلك معاملات العملات الرقمية المشفرة.

جاء ذلك وفقاً لإعلان بتاريخ 20 مارس 2020 لشركة S2W الناشئة و الذي أشارت فيه الى توقيع عقد لمدة عام واحد مع الإنتربول.

و أشارت S2W في بيانها أنها قامت بإلتقاط كمية هائلة من بيانات الويب المظلم و أنها أنشأت قاعدة بيانات لتعاملات شبكة الويب المظلمة، حيث أنها تفحص هذه البيانات عن طريق إستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويكون هذا الإستخدام عن طريق إنشاء روابط بين مجالات متعددة وبين أطر زمنية متعددة، حيث حصلت شركة S2W على عدد من براءات الاختراع فيما يخص الويب المظلم و العملات الرقمية.

وفي هذا الشأن قام سوه سانجدوك الرئيس التنفيذي لشركة S2W Labs  بالتأكيد على التحديات التي تواجه الدول بسبب إستخدام الجرائم الإلكترونية على شبكة الإنترنت المظلمة، والذي أصبح بشكل واسع بسبب إستخدام العملات الرقمية بشكل موسع.

و أضاف سانجدوك بأن هذه الشراكة ستوفر تتعاون الإنتربول في مجال التحقيقات الدولية بهدف ضمان إستخدام تقنيات دفاتر السجلات الموزعة.

تجدر الإشارة الى أن شركة S2W تم إطلاقها في سبتمبر من عام 2018، وقد قامت بتطوير طرق كثيرة لتحليل الأنترنت المظلم عن طريق خبراء الشركة و بالتعاون مع باحثين من المعهد الكوري المتقدم للعلوم و جامعة التكنولوجيا.

الإنتربول يتخذ إجراءات صارمة ضد عمليات العملات الرقمية

في ظل زيادة الإهتمام بمجال الإنترنت المظلم في مجال العملات الرقمية فقد أعلنت الإنتربول الدولي في شهر يناير 2020، عن كشفها و تخفيضها عدد أجهزة توجيه ميكروتيك MikroTik المصابة ببرامج التجسس الخبيثة في جنوب شرق آسيا بنسبة 78%.

يأتي ذلك من خلال شراكة بين الإنتربول مع شركة الأمن السيبراني،مما جعل الإنتربول يصدر إرشادات لتخفيف و منع التعدين الخفي في جميع دول جنوب شرق آسيا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / شراكة بين الإنتربول وشركة S2W لتتبع العملات الرقمية على الويب المظلم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.