شخص يعثر على لابتوب فيه 5 مليون دولار بيتكوين

شخص يعثر على لابتوب فيه 5 مليون دولار بيتكوين

 تقني نت – عادة ما نسمع العديد من القصص حول فقدان البيتكوين أو العملات الرقمية لبعض المستخدمين لعدة أسباب، كان آخرها لشخص كان قد فقد كمبيوتره الذي يحمل هذه العملات.

وفي هذا الشأن فقد أعلن صاحب الإسم المستعار Shotukan وهو أحد مستخدمي منصة رديت Reddit أنه عثر على جهاز كمبيوتر محمول يبلغ عمره أكثر من 10 سنوات يحتوي على 533 بيتكوين بقيمة 5.19 مليون دولار وقت كتابة هذا المقال.

كان Shotukan قد أعطى الكمبيوتر المحمول لأخيه في وقت سابق، وقد افتقده وبدأ رحلة البحث عنه بعد وفاة أخيه في شهر أغسطس الماضي.

وبدأ البحث عنه بعد أن تذكر أن لديه 533 بيتكوين حصل عليها صاحبها في سنة 2010 ، ووضعها على لابتوب Dell لونه ازرق، وتذكر ان لديه هذه العملات بعد وفاة أخيه لتبدأ رحلة البحث عن اللابتوب.

و أشار Shotukan في منشوره أنه كان يبحث في الصناديق القديمة للعثور على أي شيء يستطيع من خلاله الوصول إلى البيتكوين التي يذكر أنه احتفظ بها على اللابتوب.

و ادعى Shotukan في تحديث منشوره أنه عثر على اللابتوب ووضع صورته التاليه :

اللابتوب المفقود الذي يحتوي على البيتكوين

هذا و شكك بأنه يستطيع العثور على البيتكوين في الوقت الحالي، ولكنه أشار الى أن هناك إشارات توضح له أنه يقترب من الوصول الكامل إلى النسخة الاحتياطية للمحفظة القديمة.

رواية تواجه الشكوك من كل جانب ولكن؟

نعم على الرغم من أن هذه الرواية واجهت العديد من الانتقادات و التشكيك من مجتمع العملة الرقمية، والتي أشاروا الى أنه لا يوجد اي عنوان بيتكوين يحمل هذه الكمية من البيتكوين عام 2010، ولكن من الممكن بالفعل ان تكون مقسمة على أكثر من جزء.

كما أن الغالبية شككت انه لماذا لم يقم بالبحث عن هذا اللابتوب منذ فترة وعند وصول البيتكوين الى مستوى 20 الف دولار، ليشير الكاتب أنه كان غير مهتم بهذا الأمر، وان أخاه قد أخذ هذا اللابتوب ولم يكن يتذكر اصلا انه كان قد استخدم هذا اللابتوب في حفظ هذه العملات.

ولكن في كل الحالات هناك العديد من القصص التي نحس بأنها تتسم بالغباء ولكنها تكون بالفعل واقعية بسبب عدم الاقتناع في ذلك الوقت بماهية هذه التقنية، منها حادثة بيتزا البيتكوين الشهيرة.

و رغم كل شيء لو أردنا احتساب سعر البتكوين في ذلك الوقت لوجدنا متوسط سعره كان في عام 2010 كان بين 0.0008 إلى 0.08 دولار، أي أنه أنفق أقل من 50 دولار لشراء 533 بيتكوين في ذلك الوقت.

الا أن التغيرات الكبيرة التي حصلت في سعر البيتكوين جعلت قيمتها الآن تساوي أكثر من 5 مليون دولار، و هو الأمر الذي من الممكن أن يدخل صاحبها الى خانة مليونيرات العالم في حال تمكنه من استرجاع محفظته.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان : شخص يعثر على لابتوب فيه 5 مليون دولار بيتكوين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.