شبكة بيتكوين كاش BCH تنقسم إلى سلسلتين بلوكشين جديدتين

شبكة بيتكوين كاش BCH تنقسم إلى سلسلتين بلوكشين جديدتين

 تقني نت – كما كان مقرراً فقد بدأت بعملية هارد فورك Hard Fork يوم أمس 15 نوفمبر ، ومما نتج هذا التحديث إلى تعليق تداول وسحب عملة بتكوين كاش BCH في جميع منصات التداول للعملة.

وقد إنقسمت الأخبار حول ترقية البروتوكول مجتمع بيتكوين كاش إلى معسكرين حيث يوجد مقترحين مهيمنين لتنفيذ شبكة BCH في عملتي الإنقسام Bitcoin ABC و Bitcoin SV.

بيتكوين كاش Hard Fork

تم تفعيل كود الـ Hard Fork لبيتكوين كاش ، وسط إشتعال أطراف الجدال حول هذا الحدث ، وعدم وجود رغبة لأطراف الجدال في التوصل الى حل ، حيث أن هناك إثنين من التطبيقات المتنافسة من البروتوكول قد تم تفعيلها الآن.

ومع ذلك ، من غير الواضح في هذا المنعطف أي من الاثنين سيصبح البرنامج المسيطر على شبكة بيتكوين كاش ، أو هل سيستمر وجود سلسلتين منفصلتين على المدى الطويل.

وكانت آخر كتلة مشتركة بين معدني بيتكوين كاش هي الكتلة رقم 556,766 والتي تم تعدينها من قبل SVPool.

وفي وقت كتابة التقرير ، قام موقع Bitcoin.com الذي يدعم عملة Bitcoin ABC ، بتعدين كتلة جديدة على بلوكشين BCHABC ، مما يدل على أن هناك سلسلتين بلوكتشين على الشبكة ، وفقًا لبيانات من Coin.Dance.

الخلاصة

يقدم بلوكشين Bitcoin ABC مجموعة من التحسينات التقنية للشبكة ، مثل إعادة ترتيب المعاملات لزيادة سعة الكتلة بالإضافة إلى كود إضافي يعمل على دعم قدر أكبر من التشغيل المتبادل بين العملات الرقمية.

وتعني Bitcoin ABC سعة كتلة قابلة للتعديل، وهي تعني باللغة الإنجليزية Adjustable Blocksize Cap ، و يُجادل مؤيدوها بأن البنية الأساسية لـ BCH سليمة ، ولا تحتاج إلى أي تغيير جذري ، مع تقديم التحسينات المذكورة.

البلوكشين الأخرى ، التي يطلق عليها اسم رؤية ساتوشي وهي باللغة الانجليزية – Satoshi’s Vision-  أو Bitcoin SV ، ترفض هذه التغييرات ،وتدعو الى التغيير الجذري في الكود البرمجي المستقلة عن بروتوكول Bitcoin الأصلي.

و تدعو إلى استعادة إلى البروتوكول الأصلي لبيتكوين : الإصدار 0.1.0 الذي تم إطلاقه في عام 2009 ، و يزيد حجم كتلة BCH من 32 ميجابايت إلى 128 ميجابايت.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / شبكة بيتكوين كاش BCH تنقسم إلى سلسلتين بلوكشين جديدتين ، نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.