الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةسلطة دبي للخدمات المالية تصدر تحذيرًا من عملة MeleCoin الرقمية
سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تحذيرًا من عملة MeleCoin الرقمية - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تحذيرًا من عملة MeleCoin الرقمية

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تحذيرًا من عملة MeleCoin الرقمية

 تقني نت – لقد قامت سلطة دبي للخدمات المالية DFSA قبل عدة أيام بإصدار تنبيه و تحذير لمجتمع الخدمات المالية و أعضاء الجمهور حول MeleCoin والتي تزعم بأنها موجودة في مركز دبي المالي العالمي.

وجاء عنوان هذا التحذير:

تحذر سلطة دبي للخدمات المالية من عملة MeleCoin الرقمية

شركة MeleCoin تدعي كذب بأنها مسجلة في مركز دبي المالي العالمي:

هناك العديد من مؤشرات الإحتيال و الكذب التي قامت بها شركة MeleCoin على موقعها عبر شبكة الإنترنت، سوف نذكر بعضاً منها فيما يلي:

  1. توجيه الدعوة للأفراد من أجل شراء عملة إفتراضية رقمية – أو رموز توكنات عبر الانترنت، حيث يُمكن استخدامها في عدد من المنصات الإلكترونية، كما وتقوم بتقديم منتجات أخرى متعلقة بالعملة الرقمية الإفتراضية.
  2. قامت MeleCoin بإستخدام إسم شركة يُشبه لحد كبير اسم شركة أصلية تأسست في مركز دبي المالي العالمي تدعى Melicoin Investments Limited، وهي شركة لا تقوم بتقديم أي من المنتجات أو الخدمات المعلنة على موقع الويب MeleCoin.
  3. إدعت الشركة بأنها تقع في الوحدة 505 في الطابق الخامس ليبر هاوس من مركز دبي العالمي، حيث أن هذا العنوان خيالي و وهمي لأنه لا يوجد هناك مبنى بإسم ليبر هاوس في مركز دبي المالي العالمي.

MeleCoin للعملات الرقمية غير مسجلة، و لا تتعامل معها سلطة دبي:

نبهت سلطة دبي للخدمات المالية يوم الإثنين الماضي الموافق 13 يناير 2019 من عملة MeleCoin ، حيث قالت في بيانها :

MeleCoin ليست ولم تكن أبدًا، مرخصة أو متعمدة من سلطة دبي للخدمات المالية، كما أنها لم تؤسس أو تُسجل من قبل الشركات في مركز دبي المالي العالمي.

هذا و قامت سلطة دبي للخدمات المالية بتقديم النصائح للأفراد بتوخي الحذر عند التعامل مع MeleCoin، كما و حذرتهم من إرسال الأموال إلى MeleCoin.

كما وأنه في سبتمر من 2017، أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية بيانًا عامًا للمستثمرين حول العملات الرقمية، مع أبرز المخاطر المرتبطة بهذه المنتجات مع ملاحظة بأن سلطة دبي للخدمات المالية لا تنظم هذه الأنواع من عروض المنتجات.

هذا وتجدر الاشارة الى أن سلطة دبي للخدمات المالية، كانت قد أصدرت تحذيرات و توجيهات حول الأنواع الشائعة من عمليات الإحتيال، بما في ذلك الحيل المتقدمة التي يتم تنفيذها على الأفراد.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تحذيرًا من عملة MeleCoin الرقميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.