سرقة 13 مليون ليرة تركية من العملات الرقمية عن طريق لعبة ببجي PUBG

سرقة 13 مليون ليرة تركية من العملات الرقمية عن طريق لعبة ببجي PUBG

 ربما قد شهدت معظم الولايات القضائية في العالم أجمع عددا كبيرا من الاختراقات وعمليات الاحتيال في سوق العملات الرقمية، ولكن في تركيا تم ملاحظة نوع مختلف من سرقة العملات الرقمية، حيث أنه لتتم سرقة العملات الرقمية، قد استخدم المتسللون لعبة ببجي PUBG الشهيرة.

سرقة نحو 13 مليون ليرة من البتكوين والاثيريوم والريبل

حيث يزعم بأن المتسللين قد قاموا بسرقة 13 مليون ليرة تركية -ما يقارب 2.47 مليون دولار- من العملات الرقمية في اسطنبول، حيث تم العثور على 24 من المشتبه بهم في عملية متزامنة على الصعيد الوطني أجريت في ثماني مقاطعات، حيث تم استرداد المبالغ الضائعة 2.47 مليون دولار من العملات الرقمية جزئياً في غارات أجرتها الشرطة بهدف القبض على هؤلاء المتسللين.

كما بدأت الشرطة في اسطنبول التحقيقات بشأن السرقة عندما قدمت شركة عملات رقمية هناك تقرير قالت فيه بأنها قد فقدت قدر كبير من أموالها في البتكوين والإثيريوم والريبل بسبب السرقة، وبعد التحقيق في الأمر اكتشف مكتب فرع الجرائم الإلكترونية في اسطنبول أنه تم اختراق اثنين من حسابات العملة الرقمية للشركة.

وتبين بأن المبلغ المسروق قد نقل من حسابات مخترقة إلى حسابات أخرى، ثم بدأت وحدات مكافحة الجرائم الإلكترونية في البحث عن المشتبه بهم، وحينها اكتشفوا بأن المتسللين استخدموا لعبة ببجي PUBG للتواصل مع بعضهم البعض، وبعد إجراء عملية في عدة مدن تركية للقبض عليهم، اعتقلت الشرطة 24 مشتبهاً بهم.

كجزء من العملية ضبطت الشرطة 54,000 ليرة تركية  -حوالي 10,000 دولار نقداً-، من بين هؤلاء الـ 24 قد تم إحالة 22 إلى محكمة اسطنبول في تشاغلايان، وقد تم إطلاق سراح الباقين بعد الانتهاء من إجراءاتهم القانونية، وفي نهاية المطاف، ألقت المحكمة القبض على ستة من المشتبه بهم، في حين أفرج 16 مشتبه بهم تحت السيطرة القضائية.

التعليقات مغلقة.