سحب مبالغ كبيرة من منصة Coinbase بسبب انقطاع الخدمة

سحب مبالغ كبيرة من منصة Coinbase بسبب انقطاع الخدمة

 تقني نت – في أعقاب الانقطاع الأخير في خدمة منصة Coinbase شهدت المنصة احدى أكبر السحوبات لعملة البيتكوين BTC في تاريخها.

وفي اشارة للإنقطاع فقد شهدت المنصة انقطاع في الخدمة بتاريخ 01 يونيو 2020 بسبب زيادة حركة المرور على المنصة، وحدث هذا الأمر بالتزامن مع محاولة بيتكوين دفع مستوى المقاومة 10,000 دولار.

بعد أيام قليلة من هذه المشكلة خرج نسيم طالب مؤلف كتاب Black Swan من المنصة وقام بسحب أمواله منها، حيث يعتبر نسيم أحد أشهر مستخدمي المنصة.

كما شهد يوم 07 يونيو 2020 عمليات سحب كبيرة من المستخدمين، حيث قاموا بسحب 22,000 بيتكوين أي ما يقارب 214 مليون دولار، وهو مبلغ كبير مقارنة بعمليات الايداع التي حصلت في ذات اليوم.

و أشارت تقارير Glassnode الى أن هذه الكمية من السحوبات لم تحدث في تاريخ المنصة سوى مرة واحدة كانت في 28 يوليو 2017، حيث سحب المستخدمون آنذاك 22500 بيتكوين في يوم واحد، ولكن الفرق أن السعر كان 2785 دولار، أي أن مجموع ما تم سحبه 63 مليون دولار فقط، وهو ما يجعل الأمر من ناحية القيمة هو الأعلى.

منصة Coinbase هي الأعلى باحتفاظ عملات البيتكوين

على الرغم من هذا السحب الكبير في عملات البيتكوين الا أن منصة Coinbase مازالت تحتفظ بما يقارب مليون بيتكوين BTC وهو ما يعني أنها تحتفظ بالبيتكوين أكثر من أي بورصة أخرى.

وهذا ما يجعل الغالبية يقولون أن هذا الحادث لن يكون له تأثير كبير على المحصلة النهائية، الا أن هذه الحادثة تذكرنا أيضاً بحادثة منصة BitMex ، حيث فقدت منصة بيتميكس العديد من مستخدميها قبل بضعة أشهر، بسبب التعتيم على الحادثة التي حصلت مما سبب بالإحباط لقاعدة مستخدميها.

ونتيجة لهذا فقدت منصة بيتميكس BitMex مكانتها القيادية التي كانت قد حصلت عليها طوال السنوات السابقة، ولهذا من الأفضل أن تقوم Coinbase بمراجعة و إصلاح المشاكل المتعلقة بالتوسع و الاستفادة من أخطاء الغير.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان : سحب مبالغ كبيرة من منصة Coinbase بسبب انقطاع الخدمة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.