العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

سبب هبوط أسعار العملات الرقمية بعد إعلان اطلاق منصة باكت

تقني نت

سبب هبوط أسعار العملات الرقمية بعد إعلان اطلاق منصة باكت

تقني نت – على الرغم من الضجة الإعلامية التي سبقت اطلاق منصة العقود الآجلة Bakkt ، الا أن أسعار العملات الرقمية بشكل عام و البتكوين بشكل خاص لم ترتفع، بل على العكس واجهها هبوط كبير.

وهو ما يثبت أنه من الصعب معرفة سير العملات الرقمية ، وأن هذا السوق أصبح من الصعب عليه أن يتأثر بمجرد اشاعات.

فلهذا الهبوط ناحية إيجابية وهي أن مجتمع العملات الرقمية لم يبقى مجتمع تحركه الإشاعات والتوقعات التي من الممكن ان لا تتحق.

تأتي هذه الخسائر بعد الزخم الاعلامي الهائل الذي رافق إطلاق منصة باكت ، بعد تأجيل انطلاق المنصة خلال الفترات السابقة و لعدة مرات لأسباب قانونية و تنظيمية، وبعد الانتهاء من جميع الاجراءات اللازمة إنطلقت منصة Bakkt لتداول العقود الآجلة للبيتكوين يوم 23 سبتمبر.

في المقابل لم تكن الانطلاقة مثلما كان متوقع، او كما كان العديد من المحللين يتوقعون، وجاءت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث لم يرتفع البيتكوين BTC للمستويات التي توقعها العديد ، بل العكس هو الذي حدث، حيث هبط سعر البتكوين لمستوى 8000 دولار ليلة ال25 من سبتمبر 2019 ، كما سحبت العملة الأم باقي العملات المشفرة البديلة الأخرى أيضا.

على ما يبدو أن عمليات البيع ارتفعت بشكل سريع يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019 ، لتنخفض القيمة السوقية الاجمالية لسوق العملات الرقمية الى ما يقل عن 219 مليار دولار.

سبب هبوط أسعار العملات الرقمية بعد إعلان اطلاق منصة باكت

على الرغم من إنتظار منصة باكت إحدى المشاريع المرغوبة بشدة وكان متوقع إستقدام مستثمري المؤسسات لسوق العملات الرقمية، وذلك بسبب أن شركة Intercontinental Exchanges ، هي التي تقف خلف هذه المنصة والتي تملك أيضاً بورصة نيويورك، الا أن العدد الذي احضرته المنصة لم يكن يلبي التوقعات أبداً، مما سبب احباطاً للعديد من المستثمرين وأدى ذلك لعمليات بيع كثيفة ، عصفت بالسعر هبوطاً.

وفي هذا الشأن أوضح ماتي جرنسبان كبير محللي السوق في ETorro قائلا:

جزء كبير من الأخبار التي تسببت في الحركة الصعودية الهائلة هذا العام والتي يحيط أغلبها بتبني المؤسسات على نطاق أوسع ، لا ننكر أن إطلاق Bakkt كان علامة فارقة مهمة

ما يوضحه تصريح جرينسبان أن هناك ضجة اعلامية كبيرة دفعت الأسعار إلى الارتفاع قبل اطلاق المنصة، ولكن كما ذكرت وسائل إعلامية فإن منصة Bakkt تداولت 71 عقد آجل للبيتكوين في اليوم الأول ، فعلى الرغم من أن النهج الحذر هو النهج الذي تتبعه المؤسسات الاسثتمارية ، الا أنه يصنف على أنه رقم أقل من المستوى المتوقع.

وقال جرينسبان معلقاً حول هذا الأمر:

إن بداية Bakkt  كانت مخيبة للآمال ، حيث كان المستثمرون يبحثون عن طرق مماثلة للأوراق المالية في الأسبوع الأول، عندما لم يحدث ذلك بدأوا بعملية التفريغ.

وأضاف :

يبدو أن الحادثة بأكملها تمثل حالة عملاقة من شراء الإشاعة وبيع الأخبار .

وفي الجانب الآخر يعتقد أنه مازال هناك أمل، بالرغم من الخيبة الكبيرة التي حملتها منصة باكت Bakkt، حيث أشار إلى زيادة الاهتمام بالعملات الرقمية وتوسع تبنيها سواء بمنصة باكت أو بدونها، خلال المستقبل.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( سبب هبوط أسعار العملات الرقمية بعد إعلان انطلاق منصة باكت ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى