سبب عدم إرتفاع سعر عملة الريبل XRP

سبب عدم إرتفاع سعر عملة الريبل XRP

تقني نت – على الرغم من الارتفاعات التي حصلت خلال الفترة الماضية على سوق العملات الرقمية، الا أن ثالث أكبر عملة رقمية في السوق عملة الريبل XRP الرقمية لم تحظى بإرتفاعات كبرى أو حتى منافسة للعملات الأخرى.

حيث أن عملة XRP لم تتحرك كثيرا بل ظلت شبه مستقرة ما بين 0.25 الى 0.31 دولار.

تصريح الرئيس التنفيذي لشركة ريبل

وفي هذا الشأن فقد صرح براد غارلينجهاوس الرئيس التنفيذي لشركة الريبل مؤخرا بأن عدم وضوح الرؤية من الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة لسوق العملات الرقمية، ربما يكون السبب في منع سعر الريبل من الارتفاع هذا العام.

جاء ذلك في رده على سؤال تم طرحه عليه على قناة Fox Business، وكان السؤال حول السبب الرئيسي لعدم إرتفاع سعر عملة XRP مقارنة بباقي العملات الأخرى.

وكانت إجابة غارلينجهاوس كما يلي:

أعتقد أن الأمر تأخر جزئياً، بسبب أن الحكومة في الولايات المتحدة قدمت رؤيتها بشكل واضح حول كل من البتكوين BTC و الاثيريوم ETH ، و لكنهم ظلوا صامتين بشأن ثالث أهم وأكبر الأصول الرقمية XRP.

المنظمون لديهم مشكلة صعبة، حيث أن هذه تقنيات جديدة وأعتقد أن هناك ما يجب القيام به، لكنني أعتقد أنه على المستوى العالمي الأمور أكثر إيجابية.

كانت حكومة المملكة المتحدة واضحة حول تعيينها لـ XRP كضمان، كما أن الحكومة اليابانية كانت واضحة أيضا وكذلك الحكومة في سنغافورة.

و أضاف :

أعتقد أن خط الاتجاه الكلي إيجابي للغاية، لكنني أعتقد أن بإمكان الولايات المتحدة مواصلة قضاء بعض الوقت في هذا الأمر وتوفير القيادة.

موضوع بيع وحدات XRP

في إشارة حول موضوع بيع الريبل لعملات XRP بشكل دوري، قال بأنه تم تصميم العملية كضمان للتأكد من عدم البيع دفعة واحدة.

وقال بأنه ومنذ حوالي ثلاث سنوات أبرمنا عقود ضمان، وقمنا بوضع 55 مليار وحدة من XRP في عقود الضمان، وعليه كل شهر يصبح أحد هذه العقود مفتوح، وفي نهاية ذلك الشهر نعيد ذلك إلى الضمان.

وقال في هذا الشأن :

نحن لا نبيع المليار بالفعل لنكون واضحين، ولكن هناك مليار وحدة تصدر كل شهر، لقد فعلنا هذا بسبب وجود تصور مفاده أننا نملك الكثير من عملات XRP وذلك حتما يسبب ضغط على السوق، ولن يكون طبعا في مصلحتنا الذاتية ولكن هذا الخطر كان موجود بشكل افتراضي.

وأضاف :

قررنا حذف ذلك كمصدر قلق من المجتمع حيث سنقوم بحبسها في عقود وسيتم توقيعها بطريقة مشفرة بحيث لا يمكننا بيعها، هناك حوالي 100 مليار وحدة من XRP التي تم إنشاؤها، لن يكون هناك أكثر من ذلك.

التعليقات مغلقة.