سبب تعطل شبكة ستيلر XLM لمدة ساعتين

سبب تعطل شبكة ستيلر XLM لمدة ساعتين

تقني نت – جاء في خبر مقلق لمستثمري العملات الرقمية وخصوصا مستثمري ومتداولي عملة ستيلر Stellar ، أن الشبكة قد تعطلت لمدة ساعتين يوم الأربعاء ، وذلك بسبب توقف عدد من العقد nodes لأسباب مختلفة مما تسبب في توقف الشبكة عن العمل. و لم تتمكن الشبكة من الوصول للتوافق أو التحقق من أي من المعاملات خلال تلك الفترة الزمنية.

وعلق سوانسون رئيس الأبحاث في شركة بوت أوك لابس للتقنية :

ما حدث هو تعطل عدد من العقد nodes بشكل متكرر ، مما أدى لتعطل الشبكة بأكملها . ولكن بسبب عدم استخدام الشبكة بشكل كبير لم يتم ملاحظته مباشرة.

و أشار خبراء الأمن السيبراني الى أن حادثة تعطل شبكة ستيلر XLM ، كانت بسبب الفشل المتتالي للعقد التي تحدث للتحقق من صحة المعاملات المشتركين على الشبكة.

نظام عمل الشبكة في حال حدوث خلل

في هذا الشأن وبالنظر الى ورقة العمل الخاصة بشبكة بلوكشين ستيلر Stellar ، وطريقة تعامل الشبكة في حال وجود اي خلل فإنه:

إذا حدث خلل في تلقي أو إرسال أي رسالة من قبل عقدتين بسبب هجوم DDoS ، فسيتم حظر جميع العقد في شبكة ستيلر (XLM) ويتم حجبها من الانتقال إلى الخطوة التالية في عملية الإجماع.

وعلق نيكولاس باري الرئيس التنفيذي لشركة ستيلر إن المزيد من المعلومات حول هذه الحادثة سيتم الكشف عنها في خلال الأيام المقبلة ، بما في ذلك الخطوات التي سيقوم بها فريق العمل لمعالجتها.

عملة XLM

وتجدر الاشارة الى أن عملة ستلر التي تحتل المركز التاسع في موقع Coinmarketcap ، أبلت بشكل أكثر من رائع خلال هذه الفترة حيث إرتفعت بنسبة تعدت 50% خلال الأسبوع الماضي و تعدى سعرها 0.15 دولار ، حيث كانت من ضمن افضل العملات الرقمية البديلة أداءاً.

حاليا يتم تداول العملة بمتوسط سعري يتعدى 0.13 دولار ، حيث تمر معظم العملات الرقمية بما فيها العملة الرقمية الأساسية البتكوين في عملية تصحيح ، و وفقاً لدراسات السوق فإن هذه الانخفاضات والتصحيحات السعرية تكون صحية للنهوض بالعملات الرقمية مرة اخرى.

التعليقات مغلقة.