العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX

تقني نت –  سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX، دخلت أسواق الأصول الرقمية في دوامة جديدة يوم الثلاثاء بسبب مخاوف من حدوث انسحاب من بورصة العملات المشفرة الخاصة بالملياردير Sam Bankman-FTX Fried، والتي أثرت على العملات البديلة مثل FTT، ولكن سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لـ FTX وراءه عوامل كثيرة.

في يوم كانت فيه الأسهم الأمريكية تتداول على ارتفاع، بدا أن الهزات تنتشر إلى العملات المشفرة الأكبر، مثل البيتكوين (BTC)، والتي انخفضت بنسبة 4.6٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، والإيثريوم (ETH)، الذي انخفض بنسبة 6.3٪، وهذا كسر عن الاستقرار الذي شوهد في وقت سابق من الأسبوع، وكان المتداولون يجرون معاملات جديدة في الأسواق لخيارات العملات المشفرة لحماية أنفسهم من المزيد من التراجع، وانخفاض بنسبة 5.2 ٪ في مؤشر سوق CoinDesk المكون من 162 عضوًا.

وأعاد الانهيار ذكريات مقلقة عن الانهيار المرعب للسوق في وقت سابق من هذا العام، والذي تميز بفشل عملة UST المستقرة من Terra blockchain، ومقرض العملة المشفرة Celsius، ومنصة التداول Voyager، وشركة الاستثمار Three Arrows Capital.

سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX

ما هو سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX، قام فرايديز بصفته أحد الشخصيات الأكثر نفوذاً ونجاحًا في الصناعة سابقًا بتضخيم الدراما الجديدة، والتي ظهرت بعد أيام فقط من إعلان تشاو الرئيس التنفيذي لبورصة Binance المنافسة، عن نيته بيع مقتنيات البورصة المتبقية من توكنات FTT.

كان الرمز المميز الداخلي لبورصة FTX ، FTT، و SOL بلوكتشين Solana نسبة كبيرة من الميزانية العمومية لشركة Alameda، وفقًا لقصة CoinDesk التي نُشرت الأسبوع الماضي، أثار هذا تكهنات حول Bankman-FTX، ومنذ ذلك الحين، أصبحت سيولة FTX مصدر قلق للسوق، وفقًا لبيانات Nansen شهدت البورصة نزوحًا وانخفاضًا كبيرًا من العملات المستقرة، مع مغادرة 451 مليون دولار لمنصتها الرئيسية في الأسبوع الماضي و15 مليون دولار تركت شركتها الفرعية في الولايات المتحدة، ويبلغ رصيد FTX 8.6 مليون دولار أمريكي و 28.5 مليون دولار أمريكي و 59.2 مليون دولار أمريكي في الوقت الحالي، مبلغ المال الذي يمكن لـ FTX US الوصول إليه هو 41 مليون دولار أمريكي و 12.8 مليون دولار أمريكي و 39 مليون دولار أمريكي PAX و 11.3 مليون دولار أمريكي.

مقال ذات صلة: منصة باينانس تخطط للاستحواذ على منصة FTX

وتدفع البورصة الآن 10٪ مقابل USDT مقابل سعر القرض السابق البالغ 5٪، مما يعكس زيادة كبيرة في أسعار الفائدة على منصة الإقراض بالهامش في FTX، وبرصيد حالي يبلغ 26.7 مليار دولار، شهدت منصة Binance تدفقًا ثابتًا للعملات قدره 411 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي، لذا هذا سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX.

وشهدت عمليات سحب العملات FTT بعض التأخيرات، وفقًا للمستخدمين على الرغم من أن FTX تدعي أنها تقوم بتصفية الأعمال المتراكمة وأن عمليات السحب لا تزال جارية، غرد الرئيس التنفيذي لشركة FTX Bankman-Fried ، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء أنه لا يوجد خطر من توقف عمليات السحب وأن البورصة بعيدة عن الإفلاس.

وعلى الرغم من أن Changpeng Zhao، الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ذكر سابقًا أنه ينوي بيع أي FTT لا يزال مدرجًا في منصة Binance، وتشير البيانات على السلسلة إلى أن هذه العملية لم تبدأ بعد.

عند 4.66 دولارًا، يتم تداول FTT حاليًا منخفضًا بنسبة 78.98٪، انخفض رمز SRM الخاص بـ Serum بنسبة 10٪، بينما انخفض SOL بنسبة 17٪، بالإضافة إلى ذلك، تتأثر عملة البيتكوين (BTC)، التي انخفضت بنسبة 5.6٪ لتصل إلى 19650 دولارًا بالنشاط.

وسنوافيكم بأحدث المعلومات عن سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX، إذا حدث أي قرار جديد بشأن هذا الحدث.

إقرا أيضًا:

مقالنا لهذا اليوم في موقع تقني نت هو بعنوان سبب انخفاض سعر عملة FTT التابعة لمنصة FTX نمتنى أن نكون قد وفقنا بتقديم كل ما هو جديد ومفيد في مجال العملات الرقمية ومنصات التداول.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى