إعلان
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

سبب الارتفاع الكبير لعملة XTZ الخاصة بشركة Tezos هذا الأسبوع

تقني نت

Advrtisment

سبب الارتفاع الكبير لعملة XTZ الخاصة بشركة Tezos هذا الأسبوع

تقني نت – شكلت العملة الرقمية XTZ هي العملة الرئيسية لمشروع شبكة بلوكشين Tezos ، قمة جديدة على المستوى الأسبوعي ، ليتجه سعر العملة نحو 1.08 دولار وقت كتابة المقال الاصلي ، لتشكل زيادة وصلت لأكثر من 17% في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أعطت هذه الدفعة الصعودية الأخيرة مكاسب أسبوعية للعملة وصلت إلى 57% وقت كتابة المقال الاصلي، مما جعل السعر على بعد خطوات قليلة من أعلى مستوى له في تاريخ 19 نوفمبر عند مستوى 1.09 دولار ، ولم تقترب أي من العملات الرقمية الكبرى من ضمن أعلى 20 عملة الموجودة في تصنيف CoinMarketCap ، من الصعود بنسبة مماثلة للتي وصلت لها عملة Tezos .

Inline

منصات التداول الرئيسية

من ناحية معيار حجم سيولة التداول على العملة في منصات التداول التي تدرج أزواج تداولية لعملة XTZ ، تشير البيانات إلى أن نشاط سيولة التداول Trading Volume يزيد قليلاً عن مجموع 8.2 مليون دولار.

من بين تلك المنصات منصة Gate.io التي تحظي بمعدل تداول على العملة ، وهي منصة تداول عملاقة للعملات الرقمية ، ومقرها الصين ، والتي شكلت نسبة 27% من إجمالي حجم التداول اليومي على العملة.

وبصرف النظر عن حجم التداول الكبير في هذه المنصة ، فقد بدا أن حجم سيولة التداول على عملة Tezos موزع بشكل جيد بين عدد من المنصات ، وبصورة مثيرة للاهتمام ، اجتذبت عملة Tezos كميات كبيرة من سيولة التداول من أسواق النقود الورقية fiat Market.

كما أن منصة Kraken ، وهي منصة تداول عملات رقمية أمريكية منظمة للأسواق الدولية ، ساهمت بعملة اليورو بنسبة 9.23% من إجمالي حجم التداول اليومي على العملة ، وفي نفس الوقت بلغ حجم التداول على العملة في مقابل الدولار الأمريكي على المنصة ما مجموعه 477,000 دولار.

هل إنطلاقة عملة XTZ حركة مزيفة ، أو حقيقية؟

ان من المؤكد ووفقاً لكل المؤشرات فإن هذه الحركة حقيقية ، ولا يوجد شكوك حول ذلك ، ففي يوم 29 مارس ، أعلنت منصة تداول العملات الرقمية الأمريكية الشهيرة Coinbase التي يقع مقرها في ولاية سان فرانسيسكو ، أنها ستسمح لعملائها بتخزين ممتلكاتهم Stake من XTZ لكسب عوائد سنوية جذابة عليها.

والخدمة الجديدة المقدمة عبر خدمة التخزين في Coinbase Custody ، ستمكن المستثمرين من المشاركة في إدارة شبكة بلوكشين عملة Tezos ، وذلك عن طريق تخزين ممتلكاتهم من العملة ، والتحقق من صحة الكتل في شبكة البلوكشين في مقابل الربح Staking.

ما قيل إن ما يجعل خدمة منصة Coinbase لتخزين العملات مقابل الربح Staking جذابة هي أنها تتمتع بميزة أمان رأس المال Fund Security ، حيث أكدت الشركة أنها سوف تحافظ على جميع التوكنز الرقمية المخزنة من عملة XTZ في محافظ تخزين بارد Cold Storage مؤمنة بالكامل.

علاوة على ذلك ، سوف تصدر منصة Coinbase السندات اللازمة لمصادقة Tezos من ممتلكاتها ، وستضمن هذه الخطوة أماناً بنسبة 100% لأموال العملاء.

في هذا الخصوص نشر حساب Godfathercrypto على موقع تويتر تغريدة يوضح فيها رأيه في الأمر جاء فيها :

لقد لعبت عملة الإثيريوم دور قيادي في حركة الصعود السابقة ( ما تم تسميتها بجنون بيع الــ ICO – مشاريع الطرح الأولي للعملات الرقمية ) ، و يبدو أن خدمة التخزين مقابل الربح Custody Staking على عملة XTZ في منصة Coinbase سوف تثير الإهتمام نحو شراء عملة XTZ بنفس الطريقة ، حيث سيتجه المستثمرين العاديين نحو شراء العملة في مقابل الحصول على نسبة ربح يتراوح بين 5 – 8%.

بينما سوف يشعر جميعهم بالصدمة عندما يبدأو في رؤية عملة XTZ وهي تحقق أضعاف من خمسة إلى عشرة أو حتى عشرين ضعف .

السعر الحالي للعملة وقت كتابة المقال

حاليا يتم تداول العملة بسعر 0,98 دولار وبنسبة ارتفاع اسبوعي 45,55% ، ولكن انخفاض بنسبة 6,5% خلال 24 ساعة الماضية ، ويعود ذلك بسبب عملية التصحيح السليم للعملة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( سبب الارتفاع الكبير لعملة XTZ الخاصة بشركة Tezos هذا الأسبوع ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق