سبب ارتفاع سعر عملة NEM الرقمية بنسبة 60%

سبب ارتفاع سعر عملة NEM الرقمية بنسبة 60%

تقني نت – كان الاسبوع الماضي أسبوع حافل لسوق العملات الرقمية ، حيث ارتفعت معظم العملات الرقمية بنسبة عالية ووصل سعر عملة البتكوين Bitcoin لسعر يتعدى 8300 دولار وهو مستوى رائع ، سحب معه معظم العملات الرقمية وجعلها تتزين بالثوب الأخضر الذي يدل على الأرباح التي اشتاق لها متداولو ومستثمرو العملات الرقمية.

هذا الارتفاع لم يدم طويلا حيث بدأ السوق بعملية تصحيح للاسعار ، لكن هناك بعض العملات التي استمرت وحافظت على مستواها بل وتقدمت في مراكزها ، من أهمها عملة نيم NEM التي تحمل الرمز XEM.

حيث عادت العملة للدخول الى المركز الـ 19 في سوق العملات الرقمية ، وحققت ارتفاع لغاية هذه اللحظة يقدر بنسبة أعلى من 60 % ، ويتم تداولها بمستوى سعري حالي 0.09 دولار للعملة الواحدة ، وصافي قيمة سوقية تقدر حاليا بما يزيد عن 825 مليون دولار ، وقت كتابة هذا التقرير.

مع العلم انها وصلت لسعر 0.108 دولار يوم 16 مايو وهو ما يعني ارتفاعها بنسبة تتعدى 95% من سعرها السابق وكل هذا خلال فترة 6 ساعات فقط، ولكن هذا لم يمنعها من أن تتبع العملات الرقمية في عملية التصحيح ، وسنقدم في هذا المقال التوقعات والأخبار الإيجابية التي عززت هذا الارتفاع ، وهي كالتالي:

أولا – شراكة مع ZEUX لقبول الدفع على Apple Pay و Samsung Pay

يوم الخميس الماضي ، لفتت عملة NEM إنتباه المستثمرين من خلال اعادة تغريد تغريدة على موقع تويتر أعلنت فيها عن تعاون الشركة مع تطبيق Zeux ، لتمكن حاملي عملة NEM من صرف XEM في برامج الدفع آبل باي APPLE PAY و سامسونج باي SAMSUNG PAY .

حيث نشر حساب تطبيق Zeux تغريدة جاء فيها :

أخبار جيدة ، آخر محطات التعاون جاءت مع شركة عملة NEM ، حيث يمكنك الآن إستخدام تطبيق Zeux لكي تدفع بعملة XEM على هاتفك المحمول.

Zeux and nem - تقني نت عملات رقمية

وتجدر الاشارة الى أن Zeux هي شركة تقنية مالية يقر مقرها في لندن تدير تطبيق محفظة دفع بالعملات الرقمية ، وتسمح للمستخدمين بانفاق عملاتهم الرقمية مع التجار عبر منصات كل من Apple Pay و Samsung Pay ، وستدمج الشركةعملة XEM بالكامل في تاريخ 23 من مايو الجاري.

وفي هذا الخصوص علق السيد جيف مكدونالد ، الشريك المؤسس في شركة NEM Foundation ، على هذه الشراكة ، مشيرًا إلى أن إستخدام عملة XEM كخيار للدفع كان بمثابة خطوة رئيسية لشبكة بلوكتشين NEM .

ثانياً – إطلاق إصدار نسخة محرك بلوكشين 2.0

قامت شركة NEM أيضا بإطلاق تدريجي لإصدارها نسخة 2.0 من محرك البلوكشين blockchain engine الخاص بها، والذي يسمى Catapult ، بالإضافة إلى تحديث موقعه على الويب ، مما يشير إلى وجود حركة ديناميكية إيجابية في مؤسسة NEM.

حيث سيستضيف الإصدار الجديد العديد من المكونات الإضافية للعقود الذكية ، والميزات التي ستصبح في النهاية جزءًا لا يتجزأ من شبكة بلوكتشين NEM .

وتلمس الإضافات الجديدة نقاط قوة بداية من إنشاء الأصول الرقمية ، وأنظمة الحسابات المتقدمة ، بالإضافة إلى المقايضات اللامركزية decentralized swaps ، ونمذجة منطق الأعمال business logic modeling.

تحديث بلوكشين نيم - تقني نت العملات الرقمية

ثالثاً – إطلاق محفظة الموبايل

في وقت مبكر من يوم السبت ، قدمت شركة NEM خريطة طريق تطوير المحفظة الرقمية على الهاتف المحمول من Catapult mobile wallet ، والتي تكشف عن أن محفظة الهاتف المحمول ستكون جاهزة في غضون 23 أسبوعًا من الآن.

محفظة نيم الرقمية - تقني نت العملات الرقمية

جميع هذه الأخبار الإيجابية جعلت من الإرتفاع الكبير الذي حققته عملة نيم NEM ، ارتفاع مقبول وله إيجابياته ، ولكن لا يمكننا التنبؤ هل سوف تستمر هذه الحركة الصعودية ، حيث كما نعرف أن الارتفاع يعتمد على مجتمع العملات الرقمية الذي سوف ينظر لكل هذه الأخبار ويرى مستوى التقنية التي ستقدمها الشركة على أرض الواقع.

التعليقات مغلقة.