سبب إغلاق بورصة CBOE لعمليات تداول العقود الآجلة للبتكوين

سبب إغلاق بورصة CBOE لعمليات تداول العقود الآجلة للبتكوين

 

تقني نت – بورصة شيكاغو CBOE التي توفر العديد من خيارات التداول والصرف و التي تعتبر واحدة من أكبر البورصات توفيراً لعدة خيارات تداولية، أعلنت عن وقف تداول العقود الآجلة للبتكوين ابتداء من يوم 19 يونيو المقبل.

حيث قررت البورصة تسوية آخر عقد آجل للبتكوين في 19 يونيو وبعدها سيتم وبشكل رسمي اغلاق عمليات التداول الآجلة للبيكوين ومشتقاته.

وللعلم فقد كانت بورصة CBOE من أوائل البورصات التي أدرجت العقود الآجلة للبتكوين وذلك منذ حوالي عام ونصف، وصرح في ذلك الوقت السيد -كريس كونكانون-  الرئيس التنفيذي للعمليات في CBOE بأن البتكوين ومشتقاته هي الثورة القادمة وستغير قواعد اللعبة بإحداث تغيير كبير في السوق المالي.

وظهرت ملامح قرار وقف تداول العقود الآجلة للبتكوين في شهر مارس الماضي، حيث تم الوقف المؤقت لتقييم الوضع وما إذا كانت المنصة ستستمر في تداول العقود الآجلة للبتكوين من عدمه، وبمقارنة بورصة CBOE مع بورصة شيكاغو التجارية CME نجد أن هذه الأخيرة نجحت إلى حد كبير في تداول العقود الآجلة للبتكوين ولن تقوم بإغلاقه.

بل العكس حيث لاحظت بورصة CME نجاحاً لافتاً في هذا النوع من التداول، إذ تمكنت من تسوية 90 مليون دولار من تلك العقود، كما تمكنت يوم 13 مايو الماضي من معالجة 33700 عقد آجل للبتكوين، وربما يعود السبب في نجاح بورصة CME هو في طريقة تسعيرها للأصول والتي تعتمد في ذلك على عدة مصادر مختلفة، عكس بورصة CBOE التي تعتمد على مصدر وحيد للتسعير وهو منصة GEMINI.

Coin Speaker

التعليقات مغلقة.