الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةسبب إرتفاع عملة STEEM الرقمية خلال اليومين السابقين
سبب إرتفاع عملة STEEM الرقمية خلال اليومين السابقين - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

سبب إرتفاع عملة STEEM الرقمية خلال اليومين السابقين

سبب إرتفاع عملة STEEM الرقمية خلال اليومين السابقين

 تقني نت – لعل من أفضل العملات الرقمية أداءا خلال اليومين السابقين هي عملة ستيم Steem التي ارتفعت بشكل كبير ، قبل أن تقوم بعملية تصحيح خلال 24 ساعة الماضية.

وفي الوقت الحالي لكتابة هذا المقال فقد سجلت العملة إرتفاع بنسبة 58% على المدى الأسبوعي ، و إنخفضت بنسبة 30% آخر 24 ساعة ضمن عملية التصحيح السعري الذي تم على العملة.

عملة STEEM التي تحتل المرتبة 57 ضمن أكبر العملات الرقمية وفقاً لبيانات CoinmarketCap وقت كتابة هذا المقال.

ووفقاً للعديد من التقارير الإخبارية فقد إرتفعت العملة بعد الأخبار التي تفيد بأن منصة Binance و منصة هوبي Huobi لتداول العملات الرقمية سيدعمان عملية الإنقسام الكلي الهاردفورك Hard Fork التي ستتم على شبكة بلوكشين STEEM و إنتاج توكن آخر يسمى Hive.

Binance و Huobi سيدعمان عملة Hive

تشير أحدث التقارير الى أن توكن Hive سيكون عبارة عن بلوكشين جديد سيتم انقسامه من بلوكشين Steem الحالي ، ضمن عملية هارد فورك الذي سيحدث اليوم الجمعة الموافق 20 مارس 2020.

وأشارت التقارير ايضاً انه بمجرد إنقسام الشبكة الجديدة، ستظهر حسابات Steem منسوخة على Hive أيضاً ، مما يعني أن مستخدمي Steem سيكون لديهم رصيدين بنفس الوقت.

مع العلم أن حسابات هذه العملات سوف تعمل بشكل مستقل عن بعضها ، مما يعني أن الإجراءات التي يجريها المستخدمون على شبكة Steem لن تنعكس على حساباتهم في Hive.

وفي هذا الشأن فقد أفادت منصتي Binance و Huobi عن دعمهنا لعملية الانقسام، حيث أعلنت منصة Binance على مدونتها أنها ستدعم عملية الهارد فورك التي بدأها فريق Hive و سيوزعون رمز HIVE الجديد للمستخدمين الذين يحملون عملة STEEM في حساباتهم بمعدل 1:1.

و قد أوضحت أن دعم الهارد فورك لا يعني أنها ستدرج عملة Hive للتداول على المنصة ، حيث يجب أن تثبت شبكة Hive أنها مستقرة وقوية وتجتاز عملية المراجعة الصارمة التي تقوم بها المنصة لادراج العملات الرقمية و التوكنات للتداول.

وأشارت منصة هوبي بتطبيق إجراء مماثل لما ستقوم به منصة باينانس.

الوضع الحالي لعملة STEEM

تجدر الإشارة الى أن سعر عملة Steem الحالي هو 0.206 دولار ، مع العلم أن السعر قد وقل الى 0.47 دولار وقت ذروة الارتفاع مسجلاً ارتفاع بنسبة 180% في وقت سابق.

وجاء هذا الارتفاع بسبب شراء العديد لعملة Steem  و رغبة المستثمرين على فرصة الحصول على عملات HIVE بشكل مجاني التي سيتم توزيعها بعد عملية الإنقسام و تلقي رموز  HIVE.

معلومات حول عملة Steem

وللاشارة حول عملة Steem فإنها تعرف نفسها على أنها شبكة بلوكشين اجتماعية تقوم على تنمية المجتمعات لتتمكن من جعل تدفقات الإيرادات ممكنة للمستخدمين من خلال مكافأتهم على مشاركة المحتوى.

وتشير شركة ستيم أنها تدعم التطبيقات الحقيقية عبر التطبيقات الاجتماعية مثل Steemit التي تم بناؤها على شبكة Steem blockchain، التي تكافئ المستخدمين من خلال بناء المجتمع عن طريق التصويت الإيجابي ونشر محتوى ذي معنى.

تأسست العملة و شبكة SteemIT في عام 2016 من قبل نيد سكوت و Dan Larimer.

هذا وتعرف منصة Steemit على أنها شبكة تواصل اجتماعي تسعى إلى أن تكون مصدرًا للمحتوى المنظم المدفوع بالمجتمع مثل الأخبار والأسئلة والأجوبة ومجالس الوظائف.

كلما زادت القيمة التي يستطيع جزء معين من المحتوى تقديمها عبر عدد أكبر من الأشخاص ، زادت المكافأة التي يتلقاها منشئ المحتوى، حيث يمكن لمستخدمي Steemit من خلال الإدلاء بأصواتهم لإنشاء تسلسل هرمي للمحتوى.

و تقول الشركه أنه كلما ارتفع عدد الأصوات المؤيدة التي تم تلقيها على المحتوى ، حصل ناشرها على عملات Steem.

إقرأ أيضاً

الخبر المذكور أعلاه كان بعنوان / سبب إرتفاع عملة STEEM الرقمية خلال اليومين السابقين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.