سامسونج تستعد لدمج العملات الرقمية في تطبيق Samsung Pay

سامسونج تستعد لدمج العملات الرقمية في تطبيق Samsung Pay

تقني نت – أشار تقرير تم نشره على Business Korea ،أن شركة صناعة الإلكترونيات Samsung تستعد لدمج العملات الرقمية في خدمة الدفع على الهاتف Samsung Pay .

وبحسب ما ورد تمثل خدمة الدفع عبر الهاتف Samsung pay المتوفر في هواتفها ، حوالي 80% من حصة سوق الدفع في كوريا الجنوبية ، ومن المتوقع أن يؤدي هذا الدمج على زيادة الإعتماد السائد لفئة العملات الرقمية .

هذا وقد ذكر التقرير أن الشركة قامت مؤخرًا بنقل فرقة عمل بلوكتشين (TF) التابعة لقسم أعمال الهاتف المحمول إلى قسم أعمال الخدمات ، كما جاء في تقرير من Business Korea .

تقارير الشركة

في نوفمبر 2018 ، ذكرت صحيفة كوريا أن تطبيق Samsung Pay قد سجل زيادة بنسبة 58% في قاعدة مستخدميها على أساس سنوي.

وجد WiseApp ، وهو متتبع صناعي ، أن Samsung Pay كان التطبيق المالي الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في أواخر عام 2018 مع حوالي 10.4 مليون مستخدم حيث زاد العدد بشكل كبير منذ عام 2017 ، حيث كان عدد مستخدمي النظام حوالي 6.6 مليون مستخدم مما يشير إلى معدل إرتفاع إستخدام التطبيق قد يزيد بشكل كبير عند دمج العملات الرقمية .

10 ملايين مستخدم تعتبر نسبة لا بأس بها حيث تمثل حوالي 20% من إجمالي سكان كوريا الجنوبية ، كما يضم التطبيق أيضًا العديد من المستخدمين في الخارج الذين يستخدمون التطبيق لتقنيتها المعروفة بإسم النقل الآمن المغناطيسي (MST) وهو إسم تقنية الدفع بواسطة الهاتف المحمول التي تصدر فيها أجهزة مثل الهواتف الذكية إشارة تحاكي الشريط المغناطيسي الموجود على بطاقة الدفع التقليدية .

إن الحصول على LoopPay بديل البطاقات الإلكترونية بقيمة 250 مليون دولار قد سمح لشركة Samsung Pay بتجهيز التكنولوجيا المطورة حديثًا والحصول على ميزة تتفوق على تطبيقات دفع مثل Android Pay و Apple Pay.

إستراتيجية سامسونج باي

يبدو أن الاستراتيجية التالية لـ Samsung Pay لتأمين سوق متخصصة لتوسيع قاعدة المستخدمين الحالية لديها تتمثل في دمج العملات الرقمية استنادًا إلى التقارير المحلية.

قامت شركة Samsung بالفعل بدمج محفظة العملات الرقمية والتي تدعى Samsung Blockchain Wallet في فبراير في أحدث إصدار من أجهزتها الذكية Galaxy S10 ، مما يتيح للمستخدمين الإحتفاظ بالعملات الرقمية وإرسالها واستلامها بشكل آمن من خلال المحفظة المدمجة بالجهاز.

في مارس ، ذكرت Donga ، وهي منفذ إعلامي رئيسي آخر في كوريا الجنوبية ، أن Samsung Pay من المحتمل أن تدمج العملات الرقمية التالي بعد تقدم Samsung Electronics.

وجاء في نص التقرير الشهري Donga :

قامت Samsung Pay مؤخرًا بتمديد فترة المعاملات للمستخدمين الأجانب ودمجت خدمة معالجة الدفع الدولية ، مستهدفة بقوة سوق الخدمات المالية العالمي في هذه المرحلة من التطوير ، إذا تمت إضافة محفظة عملة رقمية إلى Samsung Pay فسيتم تعزيز التطبيق باعتباره نظامًا أساسيًا كاملًا للتكنولوجيا و حاليًا ، يقال إن Samsung Blockchain Wallet يدعم Ethereum لكن من المتوقع أن يتم دمج المزيد من العملات الرقمية على المدى القريب.

تحت قيادة Kim Yong-jae ، نائب رئيس قسم أعمال الخدمات ، قادت فرقة عمل بلوكتشين من سامسونج العديد من المبادرات بما في ذلك المقدمة الأخيرة من Samsung Blockchain Wallet لزيادة إمكانية الوصول إلى العملات الرقمية.

إطلاق سبكة بلوكشين خاصة بسامسونج

تشير العديد من التقارير إلى أن سامسونج تستكشف بالفعل إمكانية إطلاق شبكة بلوكشين برمزها الخاص على بروتوكول Ethereum blockchain ، من المتوقع أن يستمر عملاق الإلكترونيات في المضي قدمًا في خططها لاستهداف القطاع المتنامي بسرعة كبيرة.

أخبر مصدر CoindeskKorea ، وهو موقع تديره وسائل الإعلام الرئيسية الشهر الماضي:

قام فريق عمل بلوكشين بعمل عدة نماذج ويقوم بتقييمها وهناك بالفعل العديد من المنصات التي تعمل بعد بعض الإختبارات الداخلية.

تتبع التقارير المحيطة بالدمج المحتمل للعملات الرقمية بواسطة Samsung Pay كوسيلة للدفع من قبل الشركات الكبرى مثل AT&T ، مما يجعل صرف العملات الرقمية أسهل بالنسبة للمستخدمين العاديين.

لسنوات ، كان إعتماد العملات الرقمية مجالا يفتقر إلى التبني والتقدم أما الآن فقد بدأت الشركات الكبرى بالفعل باتخاذ هذه الخطوات التنافسية مما قد يشجع اعتمادها بشكل اكثر في المستقبل القريب .

CCN

التعليقات مغلقة.