ساتوشي ناكاموتو – الجزء الثاني

ساتوشي ناكاموتو – الجزء الثاني

 تقني نت – كما ذكرنا في مقالنا السابق فإن شخصية ساتوشي ناكاموتو تبقى مجهولة حيث أن كل الاسماء التي تم الكشف عنها كانت عبارة عن استنتاجات شخصية لصحفيين أو مهووسين بالبحث عن ناكاموتو الحقيقي، ساتوشي ناكاموتو .. الجزء الثاني .

ولكننا في هذا المقال سوف نتطرق لبعض الأمور الجديدة حول شخصيتة ساتوشي نكاموتو.

هل هناك من يعرف شخصية ساتوشي ناكاموتو؟

إلى الآن تشير المعلومات أن لا أحد يعرف من هو ساتوشي ناكاموتو، لكن هناك استنتاجات من طرف أشخاص يقومون ببحث عميق لمعرفة الحقيقة.

مثل ما قام به Joshua Davis فقد قام بتحليل 800 ألف بحث عن كلمة Nakamoto، ومن خلالها توصل إلى أن الطالب الايرلندي في علم التشفير Michael Clear هو ناكاموتو، كما وتم الاشتباه بعالم الإقتصاد الفنلندي Michael Clear، وقد نفيا أن يكون لهما أي علاقة بالبيتكوين.

هناك الكثير من الاسماء المشتبه بها من مجالات مختلفة، لكن الشخصية التي أثارت الجدل وتم تسليط الضوء عليها بشكل كبير هو دوريان ناكاموتو.

حيث تم تسليط الضوء عليه من مجلة نيوزويك عبر التحقيق الذي قامت به McGrath Goodman، وقد كشفت أن العالم دوريان ساتوشي ناكاموتو ياباني الجنسية هو مخترع هذه العملة الرقمية.

وبسبب هذا التقرير الذي نشرته المجلة تسبب العديد من المشاكل للعالم الياباني بعد أن بدأت كاميرات الصحفيين بمضايقته ثم قام برفع دعوى قضائية ضد المجلة.

ما قيمة ثروته؟

من خلال ما قام به أحد الباحثين فقد اقترح أن ساتوشي قام بتعدين الكثير الكثير في البدايات عن طريق شبكة بيتكوين وهو ما تم تقديره بمليون بيتكوين لم يتم صرفها، هذا يعني أن ثروته تقدر ب بليون دولار عندما كان سعر البيتكوين يساوي ألف دولار وذلك في عام 2013.

هل يعمل لصالح الحكومة؟

الكثير من الإشاعات تقول أن ناكاموتو هو اسم له علاقة بوكالة الاستخبارات المركزية، لكن بطبيعة الحال فإن الناس يقومون بتحليل واستنتاج عن الشخصية وترى ما يعبر عن أفكارها.

لكن على العموم العديد من الخبراء يستبعدون فكرة أن يكون له علاقة بالاستخبارات بالخصوص أن سياسات بيتكوين لا تتوافق مع مصالح الحكومة.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / ساتوشي ناكاموتو – الجزء الثاني ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.