ساتوشي ناكاموتو .. الجزء الأول

ساتوشي ناكاموتو .. الجزء الأول

 تقني نت – ساتوشي ناكاموتو Satoshi Nakamoto لا نعرف من يكون ولكن المعروف أنه هو من اخترع بروتوكول البيتكوين Bitcoin، ففي عام 2008 قام بنشر ورقة على الإنترنت عبر بريد مشفر يشرح فيها البروتوكول، ساوتوشي ناكاموتو .. الجزء الأول.

بعدها تم إطلاق أول نسخة من برنامج عميل البيتكوين في عام 2009، كما قام بإنشاء فريق من أجل تطوير مشروعه وتواصل معهم عن طريق لائحة بريدية، واختفت اخباره تدريجيًا وذلك في نهاية 2010.

كان يتعامل مع الفريق الذي أسسه على المصدر المفتوح للبرنامج ولكنه كان شديد الحذر ولا يكشف أي شيء يمكن أن يكشف شخصيته الحقيقة وآخر ما سمعه الناس عنه هو:

لقد انتقلت للإهتمام بأشياء أخرى.

هل هو ياباني؟

إذا أخذنا بالإعتبار اسم ساوتوشي ناكاموتو فمن البديهي أن نستنتج أن هذا الإسم آسيوي وبالتحديد ياباني، وبحسب المحللين يمكن أن يكون الاسم لتركيب كلمات ذات معنى.

فمثلًا ساتوشي تعني الوضوح أما ناكا تعني العلاقة والإتصال  وموتو تعني أصلي أو منظمة.

هذا من الممكن أن ينطبق على مبتكر البيتكوين Bitcoin لكن مجتمع بيتكوين لا يعرف حقيقة هذا الشخص ولكن يستعمل اسمه على أنه الشخض الذي اخترع البيتكوين BTC، لكن جميع الإحتمالات ممكنة مثلًا ممكن أن يكون ساوتوشي ناكاموتو اسم مستعار لشخص أو مجموعة أشخاص.

اقرأ أيضًا

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان ساوتوشي ناكاموتو .. الجزء الأول في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.