أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

رئيس دولة ليبرلاند يخطط لإطلاق عملة رقمية للبلاد

تقني نت

Advrtisment

رئيس دولة ليبرلاند يخطط لإطلاق عملة رقمية للبلاد

تقني نت – في خبر يعتبر مثير قادم من دولة ليبرلاند -ولاية صغيرة نصبت نفسها كولاية مستقلة على قطعة أرض تقع بين دولتي كرواتيا و صربيا- وتعتبر الآن ثالث أصغر دولة ذات سيادة على مستوى العالم حيث تبلغ مساحتها 2.7 ميل مربع كمحيط إجمالي، حيث يتطلع رئيس ولاية ليبرلاند إلى استخدام عملة رقمية جديدة تسمى Merit  بمعنى الاستحقاق أو الجدارة وذلك من أجل تعزيز إظهار رؤيته المستقبلية لبلد جديد.

Inline

كما اتخذت رؤية رئيس دولة ليبرلاند -فيت جدليكا- خطوات ثابتة للأمام وذلك من أجل دولة صغيرة قائمة على العملات الرقمية بشكل خاص، من خلال عدة خطوات اتخذت على مدار السنوات القليلة الماضية، وقام جدليكا بتفتيش قائمة ويكيبيديا عن الأراضي الغير مأهولة بالسكان، وذلك من أجل العثور على موقع يقيم عليه دولته، وحتى اللحظة لم يتم الاعتراف بليبرلاند بشكل رسمي من قبل أي دولة على مستوى العالم، و يقول الرئيس جدليكا بأن هناك 205،000 شخص قد قاموا بالتسجيل على الموقع الرسمي لدولة ليبرلاند و بذلك صاروا مؤهلين للقبول و يحق لهم أن يصبحوا مواطنين في ليبرلاند.

من هو فيت جدليكا رئيس دولة ليبرلاند؟

بين عامي 2009 و2016 كان جدليكا قائد إقليمي لحزب صغير في جمهورية التشيك، ومع رغبته في إصلاح مشاكل دولة كبيرة للغاية وأكبر من اللازم مثل التشيك وتحتوي تنظيمات قانونية كثيرة للغاية سئم جدليكا من السياسة في وطنه الأم، وبدأ في إنشاء دولة خاصة به وهي ليبرلاند، ووفقاً قاله فإن ليبرلاند تعتبر نموذج يحتذى به كنوع جديد من الدول كما أنه يخطط لعدم فرض ضرائب إلزامية وكذلك تشكيل حكومة لا مركزية إضافة إلى مساحة كبيرة من الحريات مثل الحق في حمل السلاح.

حقوق التصويت تعتمد على حاملي العملة الرقمية للبلاد

في النهاية يريد جدليكا تسليم إدارة البلاد إلى منظمة مستقلة لامركزية decentralized autonomous organization، وستكون هذه المنظمة عبارة عن هيكل يتم اتخاذ القرارات فيه إلكترونياً وذلك عن طريق كود على الكمبيوتر أو من خلال تصويت أعضائها.

كما ستحكم هذه المنظمة المستقلة اللامركزية في توزيع عملة -الجدارة Merit- الرقمية الجديدة لمواطنيها وتتلخص الفكرة في الموازنة بين الحق في التصويت وذلك بالاستناد لعدد نقاط الجدارة Merit أي عدد العملات التي يمتلكها الشخص، كما يوضح جدليكا بأن ذلك النظام يتيح للناس الحصول على أسهم البلد الذي يعيشون فيه إذا كانوا يريدون دفع بعض الضرائب التطوعية.

ويعتقد بأن الأشخاص الذين يجعلون تكوين هذا البلد ممكناً وقد ساهموا في إنشائه فيجب أن يكونوا هم الذين يملكون القدرة على اتخاذ القرارات، حيث من المقرر إطلاق مشروع تجريبي لذلك النظام في أواخر شهر نوفمبر، وهناك أيضا خطط لنقاط الجدارة والتي سوف تعمل على شبكة بلوكشين الإثيريوم، وذلك لاستخدامها كضمانة داخل نظام العدالة المقترح في البلد.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( رئيس دولة ليبرلاند يخطط لإطلاق عملة رقمية للبلاد ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 15 =

إغلاق
إغلاق