رئيسة صندوق النقد الدولي تشجع تنظيم العملات الرقمية

رئيسة صندوق النقد الدولي تشجع تنظيم العملات الرقمية

 تقني نت صرحت كريستين لاغارد، رئيسة مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي (ECB) ورئيس صندوق النقد الدولي (IMF)، أمس 4 سبتمبر أنه يجب على البنوك المركزية والمشرفين الماليين حماية المستهلكين، لكن يجب أيضًا أن يكونوا منفتحون على الابتكار مثل العملات الرقمية.

اقتناص الفرص من التغييرات

خلال بيانها الصحفي الافتتاحي لصندوق النقد الدولي والذي تم مشاركة نسخه منه مع موقع Coin Telegraph ، أخبرت لاغارد لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية بالبرلمان الأوروبي أن البنوك المركزية والجهات التنظيمية المالية يجب أن تكون منفتحة للفرص التي يتيحها التغيير.

 وأشارت قائلة:

في حالة التكنولوجيات الجديدة – بما في ذلك العملات الرقمية – هذا يعني أن نكون متيقظين للمخاطر من حيث الاستقرار المالي أو الخصوصية أو الأنشطة الإجرامية، وضمان وجود التنظيم المناسب لتوجيه التكنولوجيا نحو الصالح العام. ولكن هذا يعني أيضًا إدراك الفوائد الاجتماعية الأوسع نطاقًا من الابتكار والسماح لها بالتطوير.

وعود لاغارد

كما وعدت لاغارد أيضاً، إذا كانت ستصبح رئيسة للبنك المركزي الأوروبي، أن أولوياتها هي الالتزام بولاية المؤسسة والمرونة والشمولية والتنوع. كل ذلك مع التركيز على التأكد من أن المؤسسات سوف تتكيف بسرعة مع البيئة المتغيرة بسرعة.

حيث إدعت لاغارد في شهر فبراير 2019 أن تنظيم العملات الرقمية أمر لا مفر منه وضروري على المستوى الدولي ، كما قالت في أبريل 2019 أن مبتكري البلوكشين يهزون العالم المالي التقليدي، ويكون لهم تأثير واضح على اللاعبين الحاليين.

التعليقات مغلقة.