دول مجموعة العشرين تستعد لتنظيم عمل العملات الرقمية

دول مجموعة العشرين تستعد لتنظيم عمل العملات الرقمية

 تقني نت – قامت دول مجموعة العشرين بالتوقيع على إعلان مشترك في بيونس آيرس عاصمة الأرجنتين حيث وعدت هذه المجموعة بتنظيم العملات الرقمية ومكافحة استخدامها لغسيل الأموال وتمويل الأرهاب ليتماشى مع معايير مجموعة العمل المالي FATF.

وجاء بالإعلان ما يلي:

سنسعى للقيام بعملية تنظيم الأصول الرقمية لمكافحة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب ليتماشى مع معايير مجموعة العمل المالي كما وسننظر في ردود أخرى حسب ما تقتضيه الحاجة.

أما بخصوص FAFT فقد تم إنشائها من قبل منظومة التعاون الإقتصادي والتنمية كمنظمة تقوم بوضع الساسات لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الأرهاب، كما وأن المجموعة بدأت بمناقشة السبل لإدخال قواعد تحكم تداول العملات الرقمية عالمياً، كما وتسعى المنظمة لوضع القواعد الحالية في محاولة منها لاستيعاب حقائق السوق الجديدة.

ووفق الإعلان من قبل مجموعة العشرين فإن الردود الأخرى ستقدم حسب الحاجة، كما وأن الدول ستستمر أيضاً بمراقبة الإقتصاد العالمي الذي يتحول للرقمية بسرعة، كما وأن المجموعة تسعى للحصول على حل يستند لتوافق الآراء لمعالجة التأثيرات رقمنة الإقتصاد على النظام الضريبي الدولي.

كما وأصدر منتدى G20 أول بيان له في شهر تموز الماضي حيث أنه يسعى لتطبيق معايرر مكافحة غسيل الأموال على قطاع العملات الرقمية بحلول تشرين الأول، وفي ذلك الوقت كانت قد ذكرت بأن الدول الأعضاء ستسمر في مراقبة القطاع في حين تدعي أن القطاع لا يمثل أي تهديد مالي على الإقتصاد العالمي.

تكليف مجلس الاستقرار المالي (FSB) بتنظيم العملات الرقمية

قام المنتدى بتكليف هيئة التنظيم المالي وهي مجلس الاستقرار المالي، برئاسة مارك كارني مسؤول بنك انجلترا، والذي بدوره يشجع على المراقبة الصارمة لأسواق العملات الرقمية لوضع إطار لمراقبة القطاع.

كما وقامت الهيئة بنشر مجموعة مقاييس التي قد تستخدم لمراقبة الأسواق وتحقيقها، كما وتم تطوير أطار عمل مجلس الاستقرار المالي بالشراكة مع لجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق.

كما وجاء في إطار عمل المجلس:

الهدف من الإطار هو تحديد أي مخاوف متعلقة بالاستقرار المالي، ولتحقيق هذه الغاية، فإنه يشتمل على مقاييس تحدد المخاطر التي من المرجح أن تسلط الضوء على المخاطر المصاحبة للعملات الرقمية، وذلك باستخدام البيانات من المصادر العامة عند توفرها.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / دول مجموعة العشرين تستعد لتنظيم عمل العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.