دبي الذكية حققت إنجازات ملحوظة في تكنولوجيا البلوكشين

دبي الذكية حققت إنجازات ملحوظة في تكنولوجيا البلوكشين

 تقني نت – في ظل التطور المستمر في دولة الإمارات في مجال تقنية البلوكشين، فقد حققت دائرة دبي الذكية إنجازات كبيرة خلال الفترة السابقة.

حيث تعمل دبي الذكية جاهدة لتحقيق الخطط التي ترسمها لبناء قطاع تكنولوجيا البلوكشين Blockchain في مدينة دبي، لتجعلها عاصمة عالمية في هذه التقنية.

يأتي ذلك ضمن الاستراتيجية التي تم إطلاقها في أكتوبر 2016 ، والتي تم إطلاقها من قِبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و رئيس المجلس التنفيذي.

إنجازات دبي الذكية في مجال البلوكشين

ذكرت وكالة أنباء الإماراتية أن دائرة دبي الذكية الى أنها قامت بتنفيذ العديد من الإنجازات في هذا المجال، حيث ذكرت أنها حققت بالفعل 24 حالة استخدام لهذه التقنية الجديدة في 8 قطاعات تشمل ما يلي:

  1. قطاع المالية
  2. قطاع التعليم
  3. قطاع العقارات
  4. قطاع السياحة
  5. قطاع التجارة
  6. قطاع الصحة
  7. قطاع النقل
  8. قطاع الأمن.

كما قامت بإطلاق سياسات إمارة دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوكتشين، و إطلاق أول منصة بلوكشين معتمدة بشكل رسمي من الحكومة.

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة عائشة بنت بطي المديرة العامة للدائرة :

إن دائرة دبي الذكية تعمل مع شركائها في الجهات الحكومية و القطاع الخاص على تطوير تقنية البلوكشين في عدد من المجالات بما يتماشى مع رؤيتها في توظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة لجعل دبي المدينة الأذكى و الأسعد على وجه الأرض.

وأضافت:

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي و نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء أن عام 2020 سيكون عام الاستعداد للخمسين وكذلك الاستعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات بحلول عام 2021.

وتابعت:

لتحقيق هذا الهدف نتطلع في دبي الذكية إلى مضاعفة جهودنا لقيادة التحول الذكي لمدينة دبي خلال هذا العام، وذلك من خلال بذل مزيد من الجهود والتفاني في العمل.

مؤتمر صحفي يتحدث عن الإنجازات

قامت دبي الذكية بالإعلان عن إنجازاتها خلال مُؤتمر صحفي تم تنظيمه في مقرها الدائرة أمس الأحد.

وقام فريق دبي الذكية بتقديم شرح مفصل لوسائل الإعلام عن إستراتيجية دبي للبلوك شين التي تتمحور حول 3 ركائز أساسية وهي :

  1. رفع كفاءة الحكومة
  2. خلق بيئة داعمة
  3. القيادة العالمية.

وفيما يخص ركيزة رفع كفاءة الحكومة أشار الفريق إلى أن الاستراتيجية أدت إلى إطلاق العديد من دراسات حالات استخدام لتقنية البلوك تشين، بالإضافة إلى إنشاء منصة بلوك تشين مشتركة مع جميع الجهات الحكومية وإطلاق “سياسات دبي لتطبيق تكنولوجيا البلوك تشين”.

و أشارت دبي الذكية أنها مدينة دبي تحتضن في الوقت الحالي ما يزيد عن 100 شركة قائمة على تقنية البلوكشين، تحقيقاً لمبدأ خلق البيئة الداعمة.

وفي النهاية ذكرت دبي الذكية أن تقنية البلوكشين نمت بنسبة 24% خلال عام 2018 متجاوزة بذلك المُعدل العالمي الذي بلغ 19% فقط.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه / دبي الذكية حققت إنجازات ملحوظة في تكنولوجيا البلوكشين ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.