حل شركة Purse التي كانت تدعم الشراء من أمازون بواسطة العملات الرقمية

حل شركة Purse التي كانت تدعم الشراء من أمازون بواسطة العملات الرقمية

 تقني نت – أعلن موقع Purse الشهير الذي مكن العديد من المشترين إستخدام العملات الرقمية و البتكوين للشراء من موقع أمازون Amazon عن إغلاق أبوابه.

موضوع إغلاق شركة Purse سبب خيبة أمل كبيرة للمشترين بواسطة العملات الرقمية، حيث أن موقع Purse كان يوفر خيارات خصومات تصل إلى ما نسبته 5% عند الشراء من موقع أمازون.

كما كان يوفر لحاملي بطاقات هدايا أمازون بإتمام عمليات الشراء مقابل البيتكوين BTC أو البيتكوين كاش BCH.

جاء هذا الأعلان وفقاً لتغريدة تم نشرها على حساب شركة Purse بتاريخ 16 أبريل 2020 والذي جاء فيها :

لقد اتخذنا القرار الصعب للغاية بحل الشركة. نحن ممتنون للفرصة التي أتاحها مؤيدونا لبناء منتجات وخدمات لمجتمع العملات الرقمية.

و بعد هذا قامت الشركة بالإعلان عن تعطيل عمليات الاشتراك الجديدة بالفعل، مع إشارتها الى أنها سوف تقوم بدعم الطلبات وعمليات السحب الحالية و حتى تاريخ 26 يونيو 2020، حيث ستتوقف شركة Purse عن العمل بشكل كامل.

سبب توقف شركة Purse عن العمل

لم تقدم الشركة سبب واضح لإتخاذها هذا القرار، ولكن العديد من المستثمرين و المشترين حاولوا توقع أن السبب الأساسي وراء إقدام الشركة على الإغلاق هو تخفيض معدل عمولة أمازون بنسبة تتراوح بين 50 الى 70% لبرنامج الشركات التابعة لها.

حيث أشار المتحدث الرسمي بإسم شركة أمازون وفقاً لموقع CNBC الإقتصادي عن تخفيض معدلات العمولة، و إستخدام نظام العمولات الجديد إعتباراً من 21 أبريل 2020.

ووفقاً للمقال التي نشره موقع CNBC فإن معدلات العمولة تم تخفيضها بنسب تصل الى 10%.

ولكن وفقاً لحساب شخص يدعى bitusher على موقع Reddit قد أشار الى أن شركة Purse كانت في وضع سيء مالياً قبل هذا القرار ولكن هذا الأمر زاد الأمر سوءاً وهو ما دفعها إلى الحافة.

في المقابل كانت هناك بعض التكهنات التي أشارت الى أنه من الممكن أن يكون هناك تفسيرات أخرى مثل أن يكون السبب الرئيسي وراء الإغلاق هو أن أغلبيته كانت غسل أموال قانوني.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : حل شركة Purse التي كانت تدعم الشراء من أمازون بواسطة العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.