العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

حقيقة ارتفاع البتكوين لسعر 7500 دولار وذعر حذف Tether من Binance

تقني نت

حقيقة ارتفاع البتكوين لسعر 7500 دولار وذعر حذف Tether من Binance

تقني نتالبتكوين هو أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام الند- للند يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها دون أية سلطة مركزية أو وسطاء، حيث توفر نظام جديد للدفع ونقود إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عن طريق شبكة الإنترنت فقط.

نشأة العملة الرقيمة بتكوين

طرح شخص أطلق على نفسه الاسم الرمزي ساتوشي ناكاموتو -والذي يمكنك التعرف عليه من خلال المقال التالي (ساتوشي ناكاموتو الجزء الأول، الجزء الثاني)-، فكرة بيتكوين للمرة الأولى في ورقة بحثية عام 2008.

و يقول القائمون على بيتكوين إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غير بها الويب أساليب النشر، وفي عام 2016 أعلن رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت أنه هو ساتوشي ناكاموتو مقدماً دليلاً تقنياً على ذلك ولكن تم كشف زيف أدلته بسهولة.

حقيقة ارتفاع البتكوين لسعر 7500 دولار وذعر حذف Tether من Binance

كما وارتفع سعر البتكوين من 6300 دولار إلى 7500 دولار على منصة التداول Bitfinex، وهي عبارة عن منصة لتداول العملات الرقمية التي يقال أنها تدير وتطور عملة Tether والتي تحمل رمز USDT.

ويتم تداول البتكوين على بيتفنيكس منصة التداول بسعر مرتفع جداً مقارنة بالمتوسط العالمي، لأن المتداولين قاموا ببدء أكبر عمليات بيع لعملة تيثر USDT حتى الآن، حيث أدى الهبوط المفاجئ لعملة USDT المستقرة إلى انخفاض سعرها إلى 0.94 دولار، أي بحوالي 6 بالمئة من سعرها عند 1 دولار.

كما أدى الانخفاض في قيمة USDT إلى ارتفاع الأسعار على منصات التداول المرتبطة بها.

ما هو السعر الحقيقي للبتكوين؟

السعر الحقيقي للبتكوين (عند كتابة هذا المقال) هو عند 6,700 دولار في منصات التداول الرئيسية، وهو حالياً يبحث عن اختراق حد 6,800 دولار، وهو مستوى المقاومة الذي أشار إليه الملياردير المستثمر مايك نوفوغراتس منذ أوائل شهر آب.

كما تجدر الاشارة الى أن سعر البتكوين حالياً وقت كتابة هذا المقال هو 6650 دولار وفقاً لموقع Coinmarketcap.

ازمة Tether وحقيقة حذفها من منصة Binance

أدى الانخفاض الكبير في سعر عملة Tether – USDT، إلى ذعر العديد من المستثمرين في هذه العملة المستقرة بشكل كبير، حيث رجح البعض السبب الرئيسي لإنخفاض سعر تيثر USDT هو المضاربة على منصة Binance.

حيث قام شخص بمشاركة وثيقة تم إلتقاطها بشكل واضح على تويتر والتي توضح أن Binance ستقوم بإزالة USDT من منصتها كليا.

ومن الأسلم أن نقول أن هذه الوثيقة مزيفة بشكل كامل، وذلك لأنها تتهم USDT كإحتيال كبير، وبكل تأكيد فهذه المحاولة هي بشكل رسمي تعمل لتشويه سمعة كل من USDT و Binance، وقد قام الرئيس التنفيذي لمنصة Binance بنفي تلك الإشاعة بتغريدة رسمية.

اقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى