حقائق حول مشروع ايوتا IOTA وعملة MIOTA الرقمية

حقائق حول مشروع ايوتا IOTA وعملة MIOTA الرقمية

 تقني نت – كان الإنطلاق الفعلي لعملة أيوتا IOTA في بداية عام 2014 حيث تم اطلاق هذا المشروع لإيجاد عملة رقمية مخصصة للتعامل مع الآلات وكذلك تقنيات انترنت الأشياء IOT.

كما وتشتهر عملة ايوتا IOTA  باستخدامها لتقنية مختلفة عن تكنولوجيا البلوكشين والتي تعرف باسم The Tangle والتي تهدف لمعالجة تكاليف الرسوم وكذلك سرعة معالجة العمليات.

وفي هذا المقال سيقوم موقع تقني.نت بتقديم 9 حقائق حول مشروع ايوتا IOTA.

1- يسمح بنقل القيمة مجاناً ودون تقاضي أي رسوم.

2- بدل من الكتل التي تحتوي على معاملات متعددة فتعتبر كل معاملة هي عقدة أخرى في تقنية ايوتا IOTA.

3- تقنية Tangle وهي دفتر محاسبة جديد وغير محدود موزع بشكل ثوري كما وأنه قابل للتوسع بشكل أفضل من تكنولوجيا البلوكشين.

4- يقوم باستخدام بروتوكول ايوتا IOTA كل من curl و hashes kerl.

5- يتم تمكين المعاملات الصغرى النانوية وذلك بسبب البنية المتداخلة الفريدة لمشروع ايوتا IOTA حيث تزود المطورين بمجموعة جديدة من الأدوات لتطبيقاتهم في IO والويب كذلك.

6- قامت ايوتا IOTA بالتعاون مع العديد من الشركات الكبرى وذلك بهدف بناء المشروع على نطاق أكبر في العالم، ومن تلك الشركات Cisco و Miscosoft و Bosh و MedTech و Satoshipay وغيرها.

7- يمكنك ادارة ما بين 500 إلى 800 معالمة في الثانية ومع زيادة اعتماد التقنية سيزيد معدل المعاملات TPS أيضاً، أي أن السقف التصاعدي غير محدود.

8- تعتبر السمة الرئيسية لمشروع ايوتا IOTA هي القدرة على نقل البيانات من خلال تقنية Tangle، والسماح بقنوات الإتصال بين الأجهزة المصادق عليها.

9- MAM يسمح العقد بتبادل البيانات من خلال Tangle موثقة بالكامل ومشفرة، وهذا يعني أن الأجهزة يمكنها نقل البيانات القيمة والحساسة مع أمان الكم لاختبارها من خلال التقنية. كما أن MAM يجعل من الممكن مشاركة البيانات مع عدة أطراف بسهولة على غرار جهاز الردايو.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / حقائق حول مشروع ايوتا IOTA وعملة MIOTA الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.