حظر نشر عناوين العملات الرقمية في تغريدات تويتر

حظر نشر عناوين العملات الرقمية في تغريدات تويتر

 تقني نت – بعد أن تمت عملية اختراق لعدة حسابات على تويتر Twitter يوم الأربعاء الماضي قررت تويتر القيام بتقييد وحظر نشر عناوين العملات الرقمية المشفرة، ويأتي حظر نشر عناوين العملات الرقمية في تغريدات تويتر من أجل ضمان خصوصية المستخدمين والمتعاملين.

ويأتي هذا كردة فعل طبيعية من تويتر على خلفية عملية القرصنة الأخيرة والتي تم من خلالها نشر المخترق لعنوان البيتكوين وليتم بعدها تحويل البيتكوين إليه،  ومنه فإن هذا الإجراء يأتي بهدف منع المحتالين من القيام بمشاركة عناوين الكريبتو مباشرة من خلال حساباتهم.

وفقًا لبعض التقارير فإن عملية الحظر تقوم بتقييد استخدام تسلسل طويل من الأرقام والحروف، وهو بالضبط التنسيق الذي تستخدمه في العادة عناوين العملات الرقمية.

وبهذه الطريقة فإن تويتر تنوي القضاء وبشكل نهائي على عمليات القرصنة المشابهة لما حدث مؤخرًا.

ففي عملية القرصنة الأخيرة التي تمت على تويتر فقد تمكن المحتالون من سرقة أكثر من 100 ألف دولار من المستخدمين، والذين قاموا بتحويل الأموال للعنوان الذي قدمه المحتالون، حيث كان أمل الضحايا هو الحصول على المكافآت التي قرؤوها في التغريدة.

أما بالنسبة للإجراء الجديد المتخذ من تويتر، فقد تم بالفعل حظر نشر عناوين التي تحتوي على الكلمات البيتكوينBTC ، الايثيريوم ETH ، الريبل، اللايت كوين LTC ، المونيرو XMR وغيرها.

وعند محاولة نشر عنوان عملة رقمية في تويتر تعرض الشبكة رسالة خطأ تفيد بما يلي:

يبدو أن هذا الطلب قد يكون تلقائيًا، ومن أجل حماية مستخدمينا الأعزاء من البريد العشوائي والأنشطة الضارة الأخرى، لا يمكننا إكمال هذا الإجراء في الوقتا الحالي.

الرجاء حاول مرة أخرى في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.