حصول Coinbase على الموافقات اللازمة لتقديم محفظة عملات رقمية

حصول Coinbase على الموافقات اللازمة لتقديم محفظة عملات رقمية

تقني نت – أعلنت شركة Coinbase أمس على حصول جناحها المؤسسي المستقل Coinbase Custody Trust Company، على موافقة الجهات التنظيمية في ولاية نيويورك الأمريكية للعمل كمحفظة مستقلة مؤهلة.

تعد هذه الخطوة من الخطوات الرائدة التي تقدمها هذه المنصة الكبيرة في الحرب التنظيمية للعملات الرقمية.

ما هي المحفظة المؤهلة؟

تعرف الودائع المؤهلة بأنها ودائع مصرح لها بحيازة المال وحيازة الأموال الأخرى وتداولها وهي قريبة من عمل البنوك المعترف بها، لدرجة أنه يشار إليها أحيانا باسم ودائع البنك، حين يكون الهدف منها حفظ الأموال و تقليل السرقة أو فقدان الأموال.

ووفقًا لمنصة Coinbase، تعد هذه إضافة مهمة لعملائهم، حيث تستخدم الغالبية العظمى منهم الشركة للتأكد من أنها تتعامل بشكل قانوني في مجال العملات الرقمية.

وتعتبر Coinbase من بين الشركات الرائدة و أوائل شركات العملات الرقمية التي تحقق هذه الأهداف، حيث حصلت شركة بيتجو BitGo حديثًا على الموافقة من قسم الأعمال المصرفية في داكوتا الشمالية، إحدى ولايات الوسط الغربي الأمريكي على العمل كجهة حافظة مؤهلة أيضًا.

إستقلالية شركة Coinbase Custody Trust عن المنصة

تعتبر شركة Coinbase Custody Trust شركة مستقلة قانونيًا عن منصة Coinbase القائمة، وهذا يعني أن جميع الصناديق والحسابات سيتم تنظيمها بشكل منفصل عن رأس المال والأموال الموجودة لدى منصة Coinbase.

أثرها على مستخدمي منصة Coinbase

لا تؤثر هذه الخطوة على المستخدمين اليوميين في منصة Coinbase بشكل مباشر، على الرغم من أن كبار المستثمرين سيجدون أن لديهم خيارات ومنتجات جديدة متاحة لهم في الأشهر القادمة.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت منصة Coinbase ستطلب موافقة من جهات قضائية أخرى، مثل الاتحاد الأوروبي، للحصول على ترخيص مماثل.

ووفقًا لإعلان دائرة الخدمات المالية في نيويورك، فإن الشركة مخولة قانونيًا أيضًا لحماية العملات الرقمية.

وكتبت الشركة تعليقًا على الموضوع:

“بالنسبة لعملائنا فإن العمل في شركة تابعة لولاية نيويورك هو أكثر من مجرد ترخيص جديد ، إنه جزء مهم من الوضوح التنظيمي الذي سيتيح لنا تخزين المزيد من الأصول وإضافة مميزات جديدة”.

وقد أدركت منصة Coinbase، منذ نشأتها ما الذي قد يفضله عالم العملات الرقمية: حيث أن عملة البتكوين والعملات الرقمية الأخرى لديهم أفضل فرصة للبقاء والاستمرارية عندما لا يكون لدى الحكومات تشريعات خاصة بهم.

كما أن إنشاء وترخيص محفظة Coinbase هو فقط نقلة نوعية للشركة للتماشى مع هذا المجال.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.