حذف USDT من منصة IQFinex ومطالبات بحذفه من باقي المنصات

حذف USDT من منصة IQFinex ومطالبات بحذفه من باقي المنصات

تقني نت – بدأت استجابة بعض منصات تداول العملات الرقمية لمطالب مجتمع ومتداولي العملات الرقمية بحذف عملة الدولار الرقمي (USDT) التي تديرها شركة تيثر Tether.

و قامت منصة IQFinex لتداول العملات الرقمية المشفرة بالاستجابة لهذه المطالب واعلنت عن اغلاقها عملية التداول بالعملة الرقمية المستقرة USDT إعتبارا من أمس ، وأضافت عملة Coinbase المستقرة USDC بديلة عنها .

جاءت هذ المطالب بعد الفضيحة التي ظهرت لوسائل الاعلام بالاضافة إلى الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة Bitfinex وعملة Tether.

منصة IQFinex توقف أزواج التداول المرتبطة ب USDT

قامت منصة IQFinex لتداول العملات الرقمية المشفرة يو 2 مايو بالاعلان عن الغاء عملية التداول بالعملة الرقمية المستقرة (USDT) في الثالث من شهر مايو ، و امهال المستخدمين لغاية 20 مايو لإنهاء عملية سحب أموالهم.

وأعلنت عن غلق أزواج التداول التالية:

BTC/USDT، BCH/USDT، ETH/USDT، LTC/USDT، EOS/USDT، ETC/USDT، XLM/USDT

تقني نت للتكنولوجيا و العملات الرقمية

كما أعلنت عن اضافتها USDC العملة المنافسة لـ USDT والتي تخص شركة CoinBase.

موقع تقني نت للعملات الرقمية و التكنولوجيا

تزايد الضغط على منصة Binance

في ظل هذا الالغاء تزايد الضغط على منصة بينانس Binance بحكم أنها أكبر منصات التداول وتستحوذ على جزء كبير من سيولة التداول على عملة الدولار الرقمي USDT.

خاصة وانها كانت صاحبة المبادرة في حذف عملة البتكوين كاش SV وقامت بدعوة باقي منصات التداول لتفعل مثلها، حيث طالب عملاء باينانس المنصة بحذف عملة الدولار الرقمي Tether مثلما فعلت بالبيتكوين كاش BCHSV.

التعليقات مغلقة.