جورجيا تعفي العملات الرقمية من ضريبة القيمة المضافة

جورجيا تعفي العملات الرقمية من ضريبة القيمة المضافة

تقني نت – قامت جمهورية جورجيا بإعفاء العملات الرقمية  من ضريبة القيمة المضافة، وذلك حسبما ذكر موقع Bitcoin.com يوم أمس 13 يوليو.

ووفقًا للتقرير، وقّع وزير المالية الجورجي نودار خادوري مؤخرًا مشروع قانون يهدف إلى تنظيم الضرائب على الكيانات التي تتاجر في العملات الرقمية، وقد دخل مشروع القانون حيز التنفيذ في نهاية يونيو.

وفيما يلي تعريف العملة اللامركزية التي يطرحها مشروع القانون:

العملات الرقمية المشفرة هي أصول رقمية يتم تبادلها إلكترونيًا وتقوم على شبكة لامركزية، ولا يتطلب تبادلها وسيطًا موثوقًا ويتم إدارته باستخدام تكنولوجيا دفاتر السجلات الموزعة.

ومن خلال تقديم مشروع القانون، يمكن لسكان البلد استبدال العملات الرقمية بعملة ورقية دون إخضاع المعاملة لضريبة القيمة المضافة.

ومع ذلك، أشار خدوري إلى أن اللاري الجورجي ستظل العملة القانونية في جورجيا وأن عملة البلاد (مثلها مثل العملات الأجنبية) لن تسمح باستخدام العملات الرقمية المشفرة للمدفوعات.

وتمضي المقالة لتحديد أن شركات التعدين ستظل مضطرة لدفع ضريبة القيمة المضافة ما لم تكن مسجلة في الخارج، مما قد يؤدي إلى إنتقال شركات التعدين المحلية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( جورجيا تعفي العملات الرقمية من ضريبة القيمة المضافة) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.