الرئيسيةالعملات الرقميةأخبار العملات الرقميةثغرة في أنظمة مايكروسوفت يهدد مستثمري العملات الرقمية
ثغرة في أنظمة مايكروسوفت يهدد مجتمع العملات الرقمية - تقني نت العملات الرقمية
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

ثغرة في أنظمة مايكروسوفت يهدد مستثمري العملات الرقمية

ثغرة في أنظمة مايكروسوفت يهدد مستثمري العملات الرقمية

 تقني نت – في ظل إستمرار إنتشار العملات الرقمية يجب الإنتباه دائما الى الوسائل التي يوجدها المخترقون و الهاكرز لسرقة العملات الرقمية ، أو سرقة موارد الأجهزة لصالح تشغيلها في تعدين العملات الرقمية بشكل خفي.

كان آخر هذه الإكتشافات هو خلل أمني في أحدث إصدار من برنامج حماية الويندوز Windows Defender برنامج مكافحة الفيروسات الشهير من مايكروسوفت.

و أشارت العديد من التقارير التكنولوجية الى أن هذا الخلل الأمني يفتح الباب أمام برامج ضارة تهدد محافظ العملات الرقمية الموجودة على الأجهزة.

كما تهدد هذه الثغرة بيانات المستخدمين الحساسة.

إذا كان إصدار ويندوز ديفندر الموجود لديك يحمل رقم Windows Defender 4.18.2003 ، فيجب عليك الإنتباه.

حيث أشار موقع windows latest المهتم بأخبار الويندوز قد أصدر تقريره الذي يشير الى أن Windows Defender لا يكمل عملية الفحص بشكل كامل.

كما أشار التقرير أن ويندورز ديفندر لا يكمل الفحص الا إذا أعطى المستخدم أمر إنهاء أو تخطي لبعض الملفات.

هذه المشكله قد تأثر على مستخدمي ويندوز 10 فقط، كما أنها من الممكن أن لا تحدث أثناء عمليات فحص الملفات أثناء إستخدام الجهاز بدون إتصال بالإنترنت.

هذا الأمر الذي يجعل إحتمالية إجراء عمليات الفحص بدون إبلاغ عن المشاكل للمستخدمين بشكل صحيح.

المشكلة لم تعالج بعد

من الواضح أن المشكله لم تعالج بعد حتى تاريخ كتابة هذا المقال، على الرغم من أن هذه المشكلة يجب أن تحل بشكل عاجل لما فيها من أهمية لمستخدمي محافظ العملات الرقمية.

حيث يستخدم بعض المستثمرين محافظ سطح المكتب للعملات الرقمية ، و التي يمكن إختراقها لا سمح الله عن طريق برامج ضارة لسرقة رموز و كلمات السر الخاصة بالعملات الرقمية.

و من هذه الوسائل التي يتم إستخدامها من قبل المخترقين مثلاً برنامج key loggers وبرامج أخرى مخصصة لسرقة بيانات المستخدمين الحساسة.

كما توجد برامج ضارة تقوم بإستبدال عناوين البيتكوين و العملات الرقمية التي يتم نسخها و لصقها للقيام بعمليات تحويل العملات الرقمية ، وهو الأمر الذي يؤدي لارسال هذه العملات الرقمية إلى محفظة السارق بدلاً من المحفظة التي يريد المستخدم ارسال الأموال اليها.

نصائح مهمة لتفادي سرقة العملات الرقمية

هناك العديد من النصائح التي يجب على مستثمري العملات الرقمية القيام بها لحماية أنفسهم من سرقة عملاتهم الرقمية منها ما يلي :

  1. إبقاء أنظمة التشغيل التي يعمل عليها المستخدم محدثة.
  2. تحميل برامج مكافحة الفايروسات القوية و متابعة تحديثها بشكل مستمر.
  3. الاحتفاظ بكلمات المرور و المفاتيح الخاصة بمحافظ العملات الرقمية في ملفات مشفرة أو عليها كلمة سر.
  4. يلجأ البعض لإختيار طريقة الاحتفاظ بأموالهم على محافظ العملات الرقمية للهواتف الذكية، و التي من الممكن أن تكون أكثر أمان، خصوصاً نظام iOS الذي أثبتت الدراسات أن لديه حالات إختراق أقل من الأنظمة الأخرى.
  5. عدم كسر حماية أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل القيام بعمليات الجلبيرك أو تعديل الأنظمة بشكل غير آمن.
  6. إستخدام محافظ الأجهزة الغير متصلة بالانترنت، و التي يشير لها الخبراء على أنها الوسيلة الأكثر أماناً لتخزين العملات الرقمية.
  7. عدم الاحتفاظ بالعملات الرقمية على منصات التداول، لما تحملها هذه الطريقة من مخاطر للإختراق.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / ثغرة في أنظمة مايكروسوفت يهدد مستثمري العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.