ثالث أكبر بنك في تايلاند يثير أخبار رائعة حول ريبل

ثالث أكبر بنك في تايلاند يثير أخبار رائعة حول ريبل

تقني نت – في إطار إستمرار الشراكات الناجحة مع شركة ريبل Ripple ، وهي الشركة القائمة على عملة XRP الرقمية ، تم إتمام الشراكه مع بنك Siam Commercial Bank – SCB وهو ثالث أكبر مؤسسة مالية في تايلاند.

بنك تايلاند SCB ينخرط مع ريبل من أجل مدفوعات البلوكشين

نشر البنك التايلندي SCB بعض الأخبار ، التي تفيد بأنه بدأ بالفعل بإستخدام منصة بلوكتشين Blockchain ، تستخدم نظام xCurrent التابع لشركة Ripple لتسهيل التحويلات المالية الرخيصة عبر الحدود.

في حين ألمحت المؤسسة المالية التايلاندية أيضًا إلى أنه سيكون هناك إعلان آخر حول إستخدام العملة الرقمية XRP مباشرة عبر نظام الدفع xRapid الخاص بـ Ripple.

البنك التايلندي الرئيسي والعملة الرقمية لريبل (XRP)

في الأسبوع الماضي ، كشف مستخدم Twitter ذو رؤية حادة تحديثًا لتطبيق SCB Easy الخاص بالبنك في متجر التطبيقات يفيد بأن المستخدمين أصبحوا قادرين الآن على إرسال الأموال إلى الخارج بأرخص الأسعار عبر Ripple.

وبالفعل في 22 من مايو 2019 ، أكد البنك أنهم يستخدمون تقنية بلوكتشين لمعاملات الدفع عبر Ripple ، ولكن ليس مع العملة الرقمية XRP – حتى الآن.

تشير هذه المعلومات إلى أن بنك SCB يستخدم حاليًا نظام الدفع xCurrent المتوفر لدى Ripple والذي يسهل إجراء معاملات سريعة منخفضة التكلفة عبر الحدود لمستخدميها.

حيث يخدم منتج xCurrent كبديل لـ شبكة SWIFT حيث يتم إجراء التحويلات المالية من العملة الورقية. ومن ناحية أخرى ، يستخدم xRapid العملة الرقمية XRP لتوفير السيولة عند الطلب لجعل المعاملات أرخص للمستخدمين من المؤسسات.

إذا كان بنك SCB ينخرط بشكل مباشر في تحويلات العملة الرقمية ، فستكون تلك إشارة ثورية كبيرة لمستثمري Ripple و عملتها الرقمية XRP.

بنك SCB يستخدم ميزة جديدة خاصة بـ Ripple

على الرغم من التلميح بأنها ستنخرط بشكل مباشر في العملة الرقمية أمر جديد ، إلا أن SCB دخلت في شراكة مع Ripple لمدة عام تقريبًا حيث تقوم ببناء نظام الدفع عبر بلوكشين.

وفقًا لمدونة نشرتها الشركة في سبتمبر 2018 ، كان SCB أول بنك يستخدم ميزة multi-hop الخاصة بشبكة RippleNet والتي تسمح للبنك التايلاندي بتسوية المدفوعات بدون احتكاك ، نيابة المؤسسات المالية الأخرى على الشبكة.

تتمثل الفائدة الرئيسية لميزة multi hop في أن المؤسسات المالية لا تشترط أن تحافظ على علاقة ثنائية (إتصال مباشر من جهة لجهة) مع بعضها البعض لتسوية عملية الدفع.

المنشور التالي يشرح المزيد:

بإستخدام multi-hop ، ستتمكن SCB من تلقي الدفع و إعادة توجيهه دون وجود علاقة ثنائية بين المرسل و المؤسسات المستفيدة.

وفقًا لـ Ripple ، فإن ميزة multi-hop تؤدي الى دفعات أرخص و أسهل.

هل البنوك هي المفتاح لتبني العملات الرقمية؟

تواصل شركة ريبل Ripple العمل مع المؤسسات المالية و معالجة المدفوعات ، كما وقعت مؤخرًا مع العميل المؤسسي رقم 200 ضمن قائمة شراكاتها.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت Ripple عن شراكة مع Ria Money Transfer ، ثاني أكبر مزود لخدمات مجال التحويلات في العالم ، حيث يبلغ حجم الشركة السنوي 40 مليار دولار.

وفي نفس الوقت تقريبًا ، سجلت شركة البلوكتشين الناشئة في سان فرانسيسكو Ripple ، شراكة أخرى مع البنك السعودي البريطاني SABB.

كل هذه الأخبار من شأنها أن تقوم برفع سعر العملة الرقمية XRP الى مستويات رائعه ، وستأكل ثمار هذه النجاحات قريباً.

CCN

 

التعليقات مغلقة.