توقعات سعر البتكوين لعام 2020

توقعات سعر البتكوين لعام 2020

 تقني نت – يعتبر العديد منا عام 2018 من أصعب الأعوام بالنسبة للعملات الرقمية، حيث جاء هذا العام بإنخفاض كبير في أسعار العملات الرقمية، بعد أن شهد عام 2017 الزيادة العظيمة في الأسعار.

حيث شهد عام 2018 انحدار و إنخفاض الأسعار الخاصة بالعملات الرقمية حيث في نهاية شهر ديسمبر عام 2017 بدأ سعر عملة البيتكوين BTC بعد أن وصل السعر الى 19 الف دولار، واستمر بالانخفاض الى مستويات 3000 دولار في 2018.

أما في بداية عام 2019 فقد شهدت عملة البيتكوين زيادة في الأسعار حيث من بداية هذا العام شاهدت عملة البيتكوين نموا كبيرا ويتوقع الخبراء بالارتفاع الكبير لهذه العملة.

وقد توقع شخص يدعى جون مكافي John MacAfee بأن السعر الخاص بعملة البيتكوين سوف يصل لحد مليون دولار أمريكي، وهو الأمر الذي لم يتحقق بالفعل.

John MacAfee  هو صاحب شركة MacAfee  لمكافحة الفايروسات والذي قام بتأسيسها، حيث يعرف عن مكافي أنه مبرمج أمريكي الجنسية وهو أحد الأشخاص الذين عملوا علي تصميم البرامج المضادة للفيروسات للمرة الأولى.

كام يعرف عنه أيضاً أنه من قام بتطوير البرامج الخاصة بالبحث المسحي عن أي فيروس يكون موجود على الأجهزة.

و قد توقع أيضا أن يصل سعر عملة البيتكوين الرقمية في نهاية عام 2019 الى مستوى بين 500 ألف دولار، وقد توقع هذا في شهر يوليو عام 2017 ، و قد صرح إذا لم يحدث ذلك فسوف يفعل شيئا لا يرغب به أحد.

وفي العام الماضي كان السوق الخاص بالعملات الرقمية منحدر و منها لا يوجد خوف عند MacAfee  ولكن مازال عند توقعه وأنه سوف يرتفع عملة البيتكوين بحلول عام 2020 إلي مليون دولار أمريكي.

وقد قام MacAfee  بعمل تغريده  علي حسابه على موقع تويتر وقد قال بها انه من المستحيلات أن يكون سعر عملة البيتكوين بحلول عام 2020 أقل من مليون دولار أمريكي

هل ممكن أن يصل سعر البيتكوين إلي مليون دولار؟

في عام 2018 كان سعر البيتكوين قليل جدا حيث فقدت أغلب العملات الرقمية ما يزيد عن 80% من قيمتها، حيث في ذلك الوقت قل سعر البيتكوين من 17500 دولار ،حيث وصل إلي هذا المبلغ في شهر يوليو إلي تقريبا أزيد بقليل من 3800 دولار.

يأتي ذلك بعد الارتفاع الذي شهدته العملات في 2017 وارتفاع سعر البيتكوين من 1000 دولار إلي ما يقرب 20 ألف دولار.

وفي تلك الفترة من عام 2017 صرح جون بتوقعه بأن البتكوين سوف يصل إلي مليون دولار أمريكي في عام 2020.

توقعات أخرى لوصول عملة البيتكوين لمليون دولار

  • قام الرئيس التنفيذي لمنصة Xpapo وأيضا مدير موقع PayPal الذي يدعى Wences casares بأن سعر العملات الرقمية من خلال سبعة إلي عشر سنوات القادمة سوف يصل إلى أزيد من مليون دولار كما صرح بأن توقعه سوف ينجح بنسبة 50% .
  • صرح casares توقعه نتيجة النجاح الذي حققه عملة البيتكوين والتي يمكن أن يعتمد عليها في العالم كله.

كما أن هناك العديد من التوقعات و الأسباب التي تدعو المستثمرين الى زيادة سقف توقعاتهم، منها زيادة الإعتماد و الإعتراف المؤسسي و الدولي بعملة البتكوين.

في النهاية لعلنا نرى أن سقف المليون دولار كسعر عملة البتكوين هو سعر مبالغ فيه، ولكن من له خبرة وباع طويل في مجال العملات الرقمية، لا يستبعد شيئاً على هذا السوق.

الوضع الحالي لسعر عملة البيتكوين

تجدر الاشارة الى أن سعر البيتكوين لليوم ووقت كتابة هذا المقال يبلغ 8339 دولار ، مع العلم أن سعر البتكوين قد ارتفع لمستوى 9120 دولار في 19 يناير 2020 وهو أفضل سعر حققه منذ نوفمبر 2019، وفقاً لبيانات CoinmarketCap.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / توقعات سعر البتكوين لعام 2020 ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.