توقعات بوصول سعر البتكوين إلى مستوى 50 الى 100 ألف دولار آخر هذه السنة

توقعات بوصول سعر البتكوين إلى مستوى 50 الى 100 ألف دولار آخر هذه السنة

تقني نت – يختلف سعر البيتكوين Bitcoin في كل يوم وعلى ما يبدو بأن الأوقات الجيدة لن تنتهي قريبًا، فيعتقد مجموعة من المحللين و المتداولين أن سعر البتكوين قد يصل إلى مستويات قياسية جديدة في الأيام أو الأشهر المقبلة.

وقال سايمون بيترز أن سعر البتكوين قد يصل إلى مستويات قياسية جديدة على مدار أسبوعين على الأكثر، وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موقع CCN:

في حال حافظ سعر البتكوين على مساره الصعودي الحالي و الذي كان مدفوعاً جزئياً بتأثير فيس بوك في عالم العملات الرقمية، فقد يصل إلى أعلى مستوى بلغه على الإطلاق و هو 20.000 دولار في غضون 7 إلى 14 يوم القادمة، وكان هذا هو الإطار الزمني التقريبي للوصول إلى 20،000 دولار من آخر مرة كان فيها 11800 دولار.

المال المؤسساتي سيحقق مكاسب أكبر للصناعة الرقمية

يقدر المحلل بأن البتكوين لديه مجال كبير للارتفاع وسط اهتمام مؤسساتي متزايد و يضيف بيترز:

المثير للاهتمام في هذا الارتفاع هو أنه لا يبدو أنه مدعوم بشكل كبير من قبل مستثمري التجزئة الجدد مثل الارتفاع السابق الذي وصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق إذ عند النظر إلى بيانات اتجاهات البحث في جوجل فعادةً ما ارتفعت عبارات البحث عن “Buy Bitcoin” مع قفز مستثمري التجزئة الجدد في القطار، و تشير حقيقة أن بيانات البحث لم ترتفع مع السعر في هذه المناسبة إلى أن رأس المال الجديد يأتي بدلاً من ذلك من المؤسسات و التي تبشر بالخير على المدى الطويل و كذلك الأموال من المستثمرين الذين سبق لهم وضع أموالهم في عملات مستقرة مثل Tether.

بيترز يبرز نقطة قوية هنا وهي بأن جوجل تبحث عن مصطلح “buy bitcoin” أقل بنسبة 93% من ارتفاع عام 2017 عندما جلب مستثمرو التجزئة الأموال لدفع السعر إلى مستويات قياسية جديدة.

وحقيقة أن مستثمري التجزئة لم يقفزوا إلى آخر صعود لعملة البتكوين يبشر بالخير بالنسبة للأصول الرقمية لأنه يعني أن المؤسسات تتحدث بقوة ففي وقت سابق من هذا العام ذكرت Fidelity أن ما يقرب من نصف المستثمرين المؤسساتيين الذين شملهم الاستطلاع كانوا مهتمين بوضع أموالهم في الأصول الرقمية.

قد يصل سعر البيتكوين إلى 50 – 100 ألف دولار هذا العام على الرغم من التصحيح

بتشجيع من تدفق الأموال المؤسساتية يعتقد بيترز أن سعر البتكوين قد يصل إلى ستة أرقام بحلول نهاية العام حتى لو كانت هناك تراجعات على الطريق.

و كتب بيترز في البريد الإلكتروني:

هل الطفرة مستدامة؟ مع زيادة عدد مراكز البيع في السوق فمن الممكن أن نرى تصحيحاً قريباً، حتى لو كان الأمر كذلك فإن البتكوين سيستمر في مسيرته لإغلاق النصف الأول من العام بشكل إيجابي للغاية ويمكننا أن نرى البتكوين يصل إلى 50 ألف دولار  أو ربما سيصل إلى 100 ألف دولار خلال هذا العام.

لا ينبغي الاستهانة بتنبؤ أسعار بيترز و اعتباره خيالاً محظاً فلقد أظهر البتكوين تاريخياً ميلًا ملحوظاً للارتداد مرة أخرى بنسبة 150% بعد تراجعه بنسبة 30% و لذلك لا تتفاجأ برؤية هذا التنبؤ الطموح بالأسعار يتحول إلى حقيقة واقعة في الأشهر المقبلة.

CCN

التعليقات مغلقة.