توقعات بارتفاع سعر البتكوين بشكل هائل خلال موجة الصعود القادمة

توقعات بارتفاع سعر البتكوين بشكل هائل خلال موجة الصعود القادمة

لقد تنبأ أحد أكبر مؤسسي مجمع للتعدين الرقمي في الصين، بأن هناك قفزة للسوق الصاعدة القادمة حيث ستطلق العنان للإمكانيات الكاملة للسوق، مما سيمكن سعر البتكوين من الصعود إلى ارتفاعات لا يمكن فهمها قبل أن تبرد النشوة لمرة أخرى.

هل ستصل القيمة السّوقيّة للبتكوين إلى 12 تريليون دولار؟

قد ورد على موقع 8BTC’s Lylian التقرير التالي، قام -تشو فا- المؤسس المشارك لمجمع التعدين الرقمي Poolin، بتصريح متفائل جداً بخصوص سعر البتكوين وتوقع أن يرتفع سعره إلى مستويات قياسية جديدة عند 5 ملايين يوان صيني أي ما يقارب حوالي 740 ألف دولار أمريكي.

“انطلاقا من مستوى قياسي أعلى من 17 ألف دولار وصولاً إلى أدنى مستوياته في عام واحد قارب 3 آلاف دولار، فإن الاضطراب الذي شهده البتكوين طوال العام لم يشجع أي منحى صعودي، رغم ذلك لا يزال مشغل رابع أكبر تجمع للتعدين في العالم مع أكثر من 11 بالمئة من -hashrate- العالمي يتسم بالتفاؤل الكبير في توقعات أسعار اليتكوين على الرغم من المناخ البطيء الحالي، سيكون سعر البتكوين في نطاق 500 ألف يوان إلى 5 مليون يوان 74 ألف دولار إلى 740 ألف دولار في الجولة التالية من الارتفاع”.

إذا كان سعر البتكوين سيرتفع بشكل كبير كما يقترح تشو فا، فهو يتوقع أن يبلغ الحد الأقصى لسوقه في المستقبل بـ 12 تريليون دولار.

هل من جدول زمني لتنبؤاته؟

ومن خلال النظر إلى الرسم البياني الذي شهدته آخر موجة صعود للبتكوين، فيبدو بأن السعر مستوي بشكل نسبي حتى بداية عام 2017، وهذا هو المكان الذي يسير فيه الرسم، في حركة صعوديه بحلول نهاية العام عندما بلغ ذروته عند أعلى مستوى له على الإطلاق.

الارتفاع الرئيسي الحالي للعملات الرقميّة سيكون الأعلى في التاريخ

حدثت ذروة السعر الحالية للبتكوين في 17 ديسمبر 2017 عندما اضطر المشترون إلى تشبيك أكثر من 200 Benjamins -أي ما تعادل قيمته 20 ألف دولارا أمريكيا- وذلك لشراء 1 BTC. في ذلك الوقت كان للعملة الرقمية سقف سوقي قدره 326 مليار دولارا أمريكيا.

التّوأم WINKLEVOSS توقعا أن تصل قيمة إجمالي السّوق إلى 4 تريليون دولار في كانون الأول / ديسمبر 2019

توقع كل من كاميرون وتايلر وينكلفوس في ديسمبر أن أكثر العملات الرقمية قيمة في العالم يمكن أن تقدر مقابل الدولار الأمريكي بما يصل إلى 4000 بالمئة ليصل إجمالي قيمة السوق إلى 4 تريليونات دولار، في الغالب ما قارن التوأمان البتكوين بشكل إيجابي مع الذهب، متنبئين بأن الأصول الرقمية ستفوق المعدن الأصفر وقال كاميرون وينكلفوس أن انخفاض سعر البتكوين الأخير لم يجعله يتردد في تبني هذا التوقع المتفائل، كما كان الأخوان وينكلفوس أول مليارديرين في مجال البتكوين، فلقد استثمرا بشكل كبير في العملة الرقمية في وقت مبكر عندما كان سعر BTC الواحد لا يتجاوز 120 دولار أمريكي.

حسب Tim Draper: البتكوين سيساوي 250 ألف دولار سنة 2022 وقيمة إجمالي السوق ستصل إلى 80 تريليون دولار سنة 2033

قدّم الملياردير الأمريكي Tim Draper في شهر سبتمبر الماضي توقعاته بأن يصل سعر البتكوين إلى 250 ألف دولار وذلك بحلول عام 2022، وهو ما من شأنه أن يضع إجمالي القيمة السوقية للعملة الرقمية بشكل مريح فوق 4 تريليون دولار، كما توقع أيضاً بأن يبلغ الحد الأقصى للقيمة السوقية للعملة الرقمية 80 تريليون دولار بحلول عام 2033.

جميع هؤلاء الناس لا يذكرون سوى الأرقام

يبدو لنا أنهم يبالغون في ذكر الأعداد الكبيرة ولكن لا يقولون الكثير عن الجوهر لتبرير هذه الأرقام، بطبيعة الحال من الصعب وضع افتراضات قوية لعمل تنبؤات محددة، ولكن إذا كانوا سيقولون هذا الرقم نعتقد بأنهم يجب أن يضعوا أرضية صلبة لجعل الأرقام التي ذكروها ذات مغزى على الأقل وأن تكون أكثر دقة حول ما يعرفونه والأهم من ذلك ما لا يعرفونه.

التعليقات مغلقة.