توقعات بارتفاع البتكوين بشكل ملحوظ خلال 2019

توقعات بارتفاع البتكوين بشكل ملحوظ خلال 2019

وفق ما تحدث به عملاق وول ستريت -مايك نوفوغراتز- عن رأيه بشأن عملة البتكوين فإنها سوف تتحرك بشكل كبير خلال عام 2019.

نوفوغراتز هو اسم معروف في عالم العملات الرقمية وذلك بسبب مضارباته الجامحة في السوق بشكل عام وعلى البتكوين بشكل خاص، كما أنه هو مدير صندوق التحوط السابق في شركة الاستثمار Fortress Investment، كما أنه هو الرئيس التنفيذي لبنك crypto Galaxy Digital.

الحالة الراهنة للعملات الرقمية ستنتهي

مؤخراً تأثر نوفوغراتز بالحالة الراهنة لسوق العملات الرقمية كما قال بأن البتكوين تقوي أساساتها ولكن السعر لديه القدرة على التحرك بشكل كبير، وبالرغم من وجود الكثير من الانخفاضات في عام 2018 لكن نوفوغراتز يدعي بأن الانتعاش سيأتي عن قريب وذلك بسبب الانتقال من البيع بالتجزئة إلى المؤسسات، ومن الأمثلة على ذلك ديفيد سوينسن، وهو واحد من أكثر مديري صناديق التبرعات إلهاماً في جميع أنحاء العالم الذين قاموا بالاستثمار في صناديق العملات الرقمية في تشرين الثاني الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن هناك ما يقارب أربعة أو خمسة حلول وذلك لحفظ العملات الرقمية، ولكننا سنرى المزيد من المؤسسات تدخل في قطاع العملات الرقمية خلال هذا العام، كما ادعى نوفوغراتز في السابق إلا أن الافتقار إلى المحافظ الآمنة هو الشيء الرئيسي الذي يمنع الاستثمار المؤسسي.

كما أن نوفوغراتز قام بعمل مقارنات بين كل من البتكوين والذهب، وعليه فقد توصل إلى أن البتكوين هي الذهب الرقمي الذي يعد مثال جيد لحفظ القيمة، وعلى عكس أي عملة رقمية أخرى فإن البتكوين هي عملة مهيمنة لا مركزية وبالتالي لا تسيطر عليها الحكومة.

كما أن تقرير جي بي مورغان قد أظهر بأن البتكوين ليس الخيار الأفضل لأصول التحوط لأنها غير مستقرة ومتقلبة، في الوقت الحالي من كتابة هذا التقرير يبلغ سعر البتكوين 3,613.31 دولار بعد أن شهدت زيادة بنسبة 0.22% خلال الساعات القليلة الماضية. إضافة إلى أن الحد الأقصى للسوق فيما يتعلق بالبتكوين هو ما يقارب 63,710,907,900 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

 

التعليقات مغلقة.