توقعات بإنخفاض إيرادات تعدين البيتكوين مع حدث الإنقسام

توقعات بإنخفاض إيرادات تعدين البيتكوين مع حدث الإنقسام

 تقني نت – مع إقتراب موعد الهالفينج Halving لعملة البيتكوين التي ستكون في شهر مايو 2020 القادم، فإن مكافأة التعدين سوف تنقسم الى 6.25 بدلاً من 12.5 عملة بيتكوين لكل 10 دقائق.

و بعملية رياضية بسيطة يطهر لدينا أن عدد عملات البيتكوين التي سيتم إنتاجها يومياً بعد موعد الـ Halving ستكون 900 عملة بيتكوين فقط بدلاً من 1800 يتم تعدينها في الوقت الحالي تقريباً.

وفي هذا الشأن ستنخفض إيرادات التعدين الى حدود 6.3 مليون دولار في حال استمر سعر البتكوين بحدود السعر الحالي الذي يحوم حول 7000 دولار أمريكي.

وبهذا فإن المعدنين و مزارع التعدين الكبرى على وشك رؤية إنخفاض في الايرادات و العائدات الى النصف من الإنتاج بعد حدث الانقسام المنتظر في منتصف مايو 2020.

يث تشير التوقعات الى أن التوقعات الحالية تشير الى أن حدث إنقسام مكافأة البيتكوين سيكون بين 12 – 13 مايو 2020، مع إحتمالية تغير هذا التاريخ وفقاً على إكتمال إستخراج العملات الرقمية من حل المعادلات الرياضية.

و في هذا الشأن أشار لاري سيرماك في منشور على موقع The Block Crypto المهتم بأخبار العملات الرقمية الى أن القائمين على تعدين البيتكوين حالياً يجنون ما يقارب 13.4 مليون دولار كمتوسط إيرادات يومية.

وفي حال إستمرار الأسعار على ما هي عليه وقت كتابة المقال الأصلي الذي كان يوم الإثنين 13 أبريل 2020 فإن الإيرادات سوف تنقسم الى النصف لتصبح إيرادات تعدين البتكوين Bitcoin تقريباً 6.7 مليون دولار كل يوم.

وسيكون لهذا الأمر آثار مترتبة على معدني عملة البيتكوين و التي سوف تعتمد على قدرتهم المالية لإكمال عملية التعدين، حيث سيواجه أولئك الذين يشغلون أجهزة غير فعالة ضغط متزايد.

ومن جهة أخرى من المحتمل أن يجد معدنوا عملة البيتكوين الذين لديهم قدرات مالية أكثر قوة (الشركات والمؤسسات) ضغوطات أقل، حيث سيكون بإمكانهم تأمين أجهزة تعدين جديدة و أكثر كفاءة للبقاء في السوق و المنافسة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكور أعلاه كانت بعنوان : توقعات بإنخفاض إيرادات تعدين البيتكوين مع حدث الإنقسام ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.