العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX

تقني نت ـ في خبرنا هذا نعرض لكم خبر توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX.

وفقاً للإحصاءات على السلسلة، تم توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX بعد أن أنتج عقد نشرFTX Exchange Tokens)FTT) اليوم 192 مليون تذكرة إضافية بشكل غير مفهوم وسلمها إلى محفظة تم تشكيلها مؤخراً.

تبلغ قيمة هذه التوكنات حوالي 380 مليون دولار بالسعر الحالي.

أتاح التبادل FTT الجديد دون إشعار مسبق رداً على خرق FTX الذي يُزعم اكتشافه من خلال الإحصائيات على السلسلة.

أوقفت Binance ودائع FTT بسبب التدفق المفاجئ لتوكنات جديدة في السوق.

“أوقفت بينانس Binance ودائع FTT مؤقتاً لتجنب احتمال تأثير العرض الإضافي المشكوك فيه على السوق. شجع التبادلات الأخرى على أن تحذو حذوها أيضاً.”

وفقاً لباحث العملات الرقمية المجهول 0xfoobar، تجاوزت كمية التوكنات التي تم إنشاؤها حديثاً العرض المتداول السابق لشركة FTT، والذي كان حوالي 133 مليوناً.

كما تضمنت المشكلات التي تسببت في إفلاس شركة FTX وشركة Alameda التجارية الاضطرابات المميزة لـ FTT بشكل كبير، والتي ساهم إعلان بينانس Binance فيها بشكل كبير.

آلية توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX

حيث تم تسريب قسم من الميزانية العمومية للشركة الشقيقة لشركة FTX، مما كشف أن الجزء الأكبر من أصول الشركة قد تم تقييمه في توكنات FTT.

هذا وضع FTX تحت الضغط وذلك بعد أن انطلقت شرارة عمليات تشغيل بنك العملاء في الأسبوع الماضي، وفي غضون أيام قليلة ، انفجرت البورصة أمام الجميع.

توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX
توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX

تأثير اختراق FTX

وفقاً لتقارير مختلفة، استقال مؤخراً Sam Bankman-Fried، مؤسس FTX، الذي حول حوالي 10 مليارات دولار من FTX إلى Alameda Research في وقت متأخر من ليلة الجمعة. بعد الكشف عن العديد من معاملات وجود محفظة المشبوهة، والتي أظهرت أن ما بين 1 و 2 مليار دولار من أموال العملاء مفقودة، بدأت الشائعات عن الاختراق في الانتشار.

وفقاً لمعاملات blockchain، حصل عنوان محفظة FTX على توكنات Ethereum و Solana و BNB بقيمة105.3 مليون دولار من محافظ أجنبية ومقرها الولايات المتحدة منذ 11 نوفمبر في الساعة 9:20 بالتوقيت الشرقي.

بعد إدراج Tether في القائمة السوداء لـ USDT، استبدلت محفظة FTX مبلغ  16مليون دولار أمريكي مقابل DAI عبر البورصة اللامركزية 1 بوصة. حيث سمح العنوان فيما بعد بـ USDT و LINK و sET قبل بيع عملات USDT و sETH.

تم اكتشاف أن المحفظة سمحت أيضاً بـ 24 مليون دولار في LINK على CowSwap حيث واصل مجتمع العملة الرقمية مراقبة تدفقات معاملات المحفظة والتدفقات الداخلة. تُظهر البيانات على السلسلة أن نفس المحفظة اشترت أيضاً ملايينLIDO.

قال Ryne Miller ، المستشار العام لشركة FTX US ،تم توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX، حيث قال أنه بعد إعلان إفلاس الفصل 11 ، قامت FTX US و FTX.com بنقل جميع الأصول الرقمية إلى التخزين البارد. تابع ميلر حديثه قائلاً إن الإجراء قد تم تسريعه لتقليل تأثير المعاملات غير القانونية المكتشفة.

كان لدى FTX” باب خلفي” تم إنشاؤه في برنامج المحاسبة الخاص بها بواسطة SBF، وفقاً لتقرير عاجل من Bitcoin Archive تم تغريده بعد ساعات قليلة. نقل هذا النهج أصولاً تبلغ قيمتها مليارات الدولارات دون إبلاغ الموظفين أو المراجعين الخارجيين.

توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX
توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX

التداعيات القانونية المحتملة

في خضم توفير ثلث مليار دولار من التوكنات لـ FTX قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، التي اتهمت في البداية بمساعدة قوانين FTX ، تبحث في إدارة FTX ومعالجتها لأصول العملاء على الرغم من ارتباطها بادعاءات مساعدة FTX في الالتفاف على اللوائح. مع هذا التطور الأخير ، تخضع FTX الآن لمزيد من التدقيق بسبب فحص SEC.

حيث قالت FTX إن جون ج. راي الثالث، خبير إعادة الهيكلة الشهير، سيتولى إدارة الشركة. أشرف Ray III على تصفية Enron Corp، وهي واحدة من أكبر حالات الإفلاس في التاريخ.

أقرأ أيضاً:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى