تلاعب منصة Binance في عمليات التصويت يثير غصب مجتمع عملة ترون TRX

تلاعب منصة Binance في عمليات التصويت يثير غصب مجتمع عملة ترون TRX

تقني نت – فازت منصة Binance مؤخرا بالحد الأقصى للأصوات في عملية التمثيل الأخيرة على الشبكة التي أطلقتها شركة ترون Tron، وهو ما أصدره جاستن صن الرئيس التنفيذي لشركة Tron في 27 سبتمبر 2019 ، والتي أشار اليها بأنها المبادرة المستقبلية لتوزيع مكافآت الكتلة.

و فازت منصة Binance بلقب الممثل السوبر لترون ، وهو ما كشفه حساب TRONSCAN عن بيانات أفضل ممثلي ترون بلوكشين ، حيث أظهرت النتائج فوز ساحق لمنصة Binance Staking ، والمهتمة في موضوع التجميع والتوزيع و التي تم اطلاقها مؤخرا.

ولكن ما أثار الضجة الإعلامية ، والإستياء من مجتمع عملة ترون TRX ، هو أن الأصوات التي حصلت عليها Binance أكبر منصة تداولية ليست من المستخدمين بل من المنصة نفسها.

جاء ذلك من خلال أن عنوان منصة بينانس واحد هو الذي يتحكم في النسبة المئوية بأكملها تقريبا وبنسبة (99.945%) ، وهذا ما توضحه الصورة أدناه، حيث أن العنوان هو عنوان محفظة التخزين البارد للمنصة.

هذا الأمر يعني أن منصة Binance تستخدم مخزون TRX المجمد على المنصة وأيضًا عملات TRX الخاص بمستخدميها، مما يجعل العديد من الأسئلة تثار حول مدى حيادية المنصة.

ويبدو أن النتيجة المعلن عنها أثارت حفيظة مجتمع Tron، والذين يرون في عملية التصويت الأخيرة أنها مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، حيث أن أن تحكم جهة واحدة في 99% من العملية يعتبر تمثيلية الشبكة بعيد كل البعد عن مفهوم اللامركزية، كما أن مكافآت الممثلين الآخرين تنخفض نتيجة لذلك.

علاقة جاستن صن بالموضوع

صرح بعض المحللين بأن جاستن صن لا يعلم بنتيجة التصويت، لكن أشار العديد من المتابعين بأن جاستن صن و CZ الرئيس التنفيذي لمنصة Binance تربطهم علاقة، صداقة قوية تمتد جذورها للماضي وهو ما يظهر من خلال تعاونهم المشترك في أكثر من مناسبة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تلاعب منصة Binance في عمليات التصويت يثير غصب مجتمع عملة ترون TRX ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.