العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق

 تقني نت – خبر اليوم من أخبار العملات الرقمية يتحدث عن تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق.

في تفاصيل خبر تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق، جذبت مشاريع ألعاب Web3 استثمارات بقيمة 739 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12.95٪ عن استثمارات الربع السابق.

كانت Alien Worlds و Farmers World و Splinterlands من أفضل ألعاب blockchain من حيث نشاط المستخدم.

سجلت صناعة الألعاب Web3 انخفاضاً كبيراً في النشاط طوال شهر أبريل.

بعد أداء مثير للإعجاب في الربع الأول من عام 2023 ، سجلت صناعة ألعاب Web3 انخفاضاً كبيراً في النشاط طوال شهر أبريل.

وفقاً للبيانات الواردة من شركة التحليلات DappRadar ، تألف مشهد ألعاب blockchain من 546458 محفظة نشطة فريدة (UAW) اعتباراً من 26 أبريل ، بانخفاض قدره 28٪ عن الشهر الماضي. كما سجل الحجم، أو القيمة الواردة لعقود الألعاب الذكية dApps ، انخفاضاً شهرياً بنسبة 35 ٪.

ومع ذلك، على الرغم من الهدوء في السوق الأوسع، استمرت بعض التطبيقات اللامركزية للألعاب في اكتساب شعبية ، والتي سلطت الضوء عليها DappRadar.

تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق

تم دمج تقنية Blockchain في ميكانيكا أو الواجهة الخلفية لألعاب blockchain. تعد قدرة اللاعبين على تخزين العناصر على blockchain إحدى الميزات التي تعزز قبول وتطبيق تقنية blockchain في الألعاب.

كانت Alien Worlds و Farmers World و Splinterlands هي أفضل الألعاب من حيث نشاط المستخدم حيث بلغ مجموعها أكثر من 374 UAWs.

تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق، تفاخرت Alien Worlds ، على وجه الخصوص، بأكثر من 238 ألف محفظة في وقت النشر، بزيادة قدرها 0.35٪ في الـ 24 ساعة الماضية. كما سجلت Farmers World و Splinterlands نمواً لائقاً في نشاط المستخدم الخاص بهم.

تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق
تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق

كما قفز بعض اللاعبين الآخرين إلى مكان الحادث. شهدت Ultimate Champions ، وهي لعبة كرة قدم خيالية، زيادة في UAWs بنسبة 255٪ مقارنة بالأسبوع الماضي. سجلت SecondLive على سلسلة BNB زيادة شهرية تقارب 50٪ في قاعدة مستخدميها.

بالإضافة إلى ذلك، أشار DappRadar إلى ألعاب جديدة مثل Terracore و Dungeon Worlds والتي يمكن أن تكتسب قوة في الأيام القادمة.

تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق
تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق

نظام بيئي مزدهر للألعاب

وفقاً لتقرير سابق من DappRadar ، جذبت مشاريع ألعاب Web3 استثمارات بقيمة 739 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12.95٪ عن استثمارات الربع السابق.

الربع الأول 2023 عقد بمتوسط ​​791,474 UAW يومياً ، بانخفاض قدره 8.58٪ عن الربع الرابع 2022.

كما حدد التقرير إشارة صعودية لنمو الصناعة، مع زيادة الهيمنة من 42.87٪ في الربع الرابع من عام 2022 إلى 45.60٪ في الربع الأول من عام 2023.

هيمنة آسيا على الألعاب

بالإضافة إلى تقييم شعبية dApps للألعاب وسط تراجع السوق، أشار بحث آخر من DappRadar إلى الهيمنة المتزايدة لآسيا في مشهد الألعاب العالمي. وفقاً للنتائج، كان لدى السوق الآسيوية 1.7 مليار لاعب في عام 2022 ، أي ما يعادل 55٪ من قاعدة المستخدمين العالمية.

حيث سيطرت دول شرق آسيا مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية على صناعة الألعاب، حيث استوعبت أكثر من 60٪ من أكبر شركات الألعاب في العالم.

اقرأ أيضاً:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى