العملات الرقميةتقنية البلوكشين

نجاح بنك ظفار العُماني بإتمام الحوالات للهند باستخدام بلوكشين الريبل

نجاح بنك ظفار العُماني بإتمام الحوالات للهند باستخدام بلوكشين الريبل

تزدهر في دولة الامارات العربية المتحدة والخليج بشكل عام تقنية الريبل والبلوكشين حيث أعلن بنك جديد بأنه سيعمل مع حلول البلوكشين للمدفوعات المقدمة من الريبل.

بنط ظفار أصبح أول بنك في سلطنة عُمان وفي المنطقة يقدم خدمات نقل فورية وذلك من خلال الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف المحمول، ومن خلال تطبيق مصرف ظفار عبر الهاتف الذكي فيمكن للهنود الغير مقيمين تحويل الأموال إلى الهند بأقل من دقيقتين.

ويذكر الإعلان بأن البنك كان سعيداً بأن يصبح جزء من شبكة البلوكشين التجارية العالمية لشركة الريبل، وذكر أيضاً: “ويمكن لحلول الريبل الرائدة للمدفوعات عبر الحدود بما في ذلك ميزات الرسائل الفورية والتخزين الفوري، أن تسهل على بنك ظفار توفير وقت العملاء عند إرسال المدفوعات إلى الخارج، وذلك باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف من بنك ظفار”.

حيث تشارك بنك ظفار والريبل لأول مرة في شهر أيار 2018، وكان كبير موظفي المعلومات في بنك ظفار الدكتور طارق طه قد صرح آنذاك: “وبهذه الشراكة يمكننا توفير تحويلات مالية فورية وعاجلة ومضمونة عبر الحدود في غضون ثوان، مع شفافية كاملة لرحلة الدفع”.

لدى شركة الريبل أكثر من 200 شراكة مع بنوك ومؤسسات مالية في جميع أنحاء العالم وبعضها بنوك مركزية، كما تهدف الريبل إلى إنشاء شبكة عالمية من المؤسسات على RippleNet باستخدام تقنيات ومنتجات البلوكشين مثل xRapid وxVia وxCurrent.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى