مؤسسة النقد العربي السعودي -ساما- تدعم تبني بلوكشين الريبل

مؤسسة النقد العربي السعودي -ساما- تدعم تبني بلوكشين الريبل

وفق ما قاله البنك المركزي السعودي بانه يسعى جاهداً على إقناع البنوك المحلية في المشاركة بمجموعة حلول للحوالات الدولية المقدمة من قبل شركة الريبل.

وقال رئيس قسم الابتكار في مؤسسة النقد العربي السعودي -محسن الزهراني-، بأنه اختار العمل مع شركة الريبل لأنها شركة لديها حالة استخدام شديدة التركيز، وفي البداية ستستخدم الشركات تكنولوجيا -XCurrent- المنتج الخاص بالريبل.

وقال مؤسسة النقد العربي السعودي: “نحن نقود البرنامج كما ونقوم بتدريب جميع البنوك تدريب عميق على استخدام تقنية البلوكشين والريبل، كما أن البنوك قد بدأت في تنفيذ التكنولوجيا بالاستناد إلى حالات الاستخدام المختلفة التي ناقشناها في البرنامج، وبدأت البنوك أيضاً باستخدام هذه التكنولوجيا بالفعل، في الماضي كان لدينا مصرف واحد بدأ أعماله باستخدام تكنولوجيا xCurrent من الريبل، هناك آخر سيكون متاح في القريب العاجل، وسيكون هناك مصرفان آخران قريبا في هذا الربع من عام 2019”.

الشرق الأوسط أحد الأهداف الرئيسية للريبل في مشروعه للتبني

يقول -ديليب راو- الرئيس العالمي المسؤول عن البنية التحتية لشركة الريبل بأن مشاركة مؤسسة النقد العربي السعودي هي جزء من موجة اعتراف بأن تقنية البلوكشين هي المستقبل، حيث قال: “البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم تميل إلى تقنية البلوكشين اعترافاً بكيفية تحويل المدفوعات عبر الحدود، وهذا ما أدى إلى انخفاض الحواجز أمام التجار والتجارة لكل من الشركات والمستهلكين”.

وترأست مؤسسة النقد العربي السعودي المسؤول المالي باعتباره أول بنك مركزي يقدم الموارد للبنوك المحلية التي ترغب في تمكين المدفوعات الفورية باستخدام حل البلوكشين المبتكر من الريبل، كما تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة النقد العربي السعودي -ساما- قد عقدت شراكة مع شركة الريبل في فبراير من العام الماضي.

التعليقات مغلقة.