فيسبوك تعلن عن 5 وظائف جديدة في مجال البلوكشين

فيسبوك تعلن عن 5 وظائف جديدة في مجال البلوكشين

قامت منصة التواصل الإجتماعي العملاقة فيسبوك Facebook بالإعلان عن خمسة وظائف جديدة ذات الصلة بتقنية البلوكشين، إضافة إلى 20 وظيفة نُشرت بالفعل من قبل الشركة في الشهر الماضي أو نحو ذلك.

تشمل المناصب الجديدة المتعلقة بالبلوكشين، والتي تقع جميعها في فرع الشركة Menlo Park HQ في كاليفورنيا وهي كالتالي :

  1. مدير الإنتاج
  2. مدير العمليات التجارية
  3. عالم البيانات
  4. مهندس البرمجيات
  5. مدير منتجات النمو

الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج يتحدث كثيرا في العلن عن تقنية البلوكشين والكريبتو في الآونة الأخيرة. حيث اقترحت تعليقاته خطوة لاحتضان العملات الرقمية من طرف إلى آخر لبيانات المستخدمين على فيسبوك Facebook و إنستجرام Instagram و واتس آب WhatsApp.

ومع ذلك، فإن بعض النقاد يصفون اللامركزية والخصوصية بإعتبارها ليست أكثر من شعار مبهر مثل رسائل العلاقات العامة.

في مقابلة حية بالفيديو مع جوناثان زيترين أستاذ القانون بجامعة هارفارد تكهن زوكربيرج حول احتمال استخدام Facebook لنموذج قائم على تقنية البلوكشين لتمكين عمليات تسجيل الدخول اللامركزية دون أن تعمل خوادمه كمصادقين.

وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرًا أن فيسبوك يعمل على تطوير عملة رقمية يمكن لمستخدميها أن يتداولوها فيما بينهم ويتاح تداولها في منصات تداول العملات الرقمية.

توفر أحدث الإعلانات أيضًا نظرة ثاقبة على استراتيجية فيسبوك للعملات الرقمية، حيث قالت الشركة إن فريق البلوكشين هو قطاع ناشئ في فيسبوك وهم بصدد استكشاف الكثير من المجالات ذات الاهتمام والأهمية عبر جميع جوانب تكنولوجيا البلوكشين.

كما تحدث الرئيس التنفيذي لفيس بوك عن الوعود المبطنة للبلوكشين، قائلاً:

هدفنا النهائي هو مساعدة مليارات الأشخاص على الوصول إلى الأشياء التي لا يملكونها الآن – والتي قد تكون أشياء مثل الرعاية الصحية أو الخدمات المالية أو طرق جديدة لحفظ المعلومات أو مشاركتها.

التعليقات مغلقة.