أوبرا تطلق متصفح يحتوي على محفظة للعملات الرقمية

أوبرا تطلق متصفح يحتوي على محفظة للعملات الرقمية

Coin Desk – أعلنت شركة أوبرا Opera اليوم الثلاثاء رسمياً عن اطلاق متصفح لسطح المكتب يحتوي على محفظة للعملات الرقمية مدمجة في اصدارها الجديد المسمى Reborn 3.

أشارت اوبرا أن المتصفح الجديد متاح الآن لأنظمة تشغيل ماك والويندوز ولينوكس، و يتيح للمستخدمين التفاعل مع التطبيقات اللامركزية المستندة إلى البلوكشين من Web 3 ، وتتيح المحفظة للمستخدمين إرسال المعاملات دون الحاجة إلى امتداد مثل Metamask.

ولزيادة تعزيز الأمن، فإن محفظة Reborn 3 المدمجة تتزامن مع متصفح أندرويد للهواتف المحمولة من أوبرا، والذي تم إطلاقه في ديسمبر 2018 الماضي.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي :

هذا يعني أن مفاتيح المحفظة لا تكون خارج نطاق الهواتف الذكية للمستخدمين أبداً. في الحقيقة، كلما احتاجوا إلى تعريف أنفسهم إلى موقع Web 3 أو التوقيع على معاملة على البلوكشين، يحصل المستخدمون على إخطار على هواتفهم الذكية.

يمكنهم تأكيد ذلك بنفس الطريقة التي يفتحون بها نظامهم، على سبيل المثال، من خلال التعرف على الوجه أو بصمات أصابعهم

كما أشارت أوبرا الى انها تخطط قريبا لإضافة ميزة محفظة العملات الرقمية مضمنة إلى متصفح iOS، المعروف باسم Opera Touch .

كشفت أوبرا التي يقع مقرها في أوسلو في النرويج عن تطوير متصفح الويب 3 الخاص بأندرويد في يوليو 2018 الماضي ، و يدعم المتصفح حالياً الإثيريوم والعملات الرقمية الأخرى المبنية على بروتوكول ERC-20 الخاص بعملة الإثيريوم. كما يتم دعم مقتنيات العملات الرقمية التي تم صنعها وفقاً لبروتوكول ERC-721، مثل CryptoKitties.

كما تجدر الاشارة الى أنه شركة أوبرا سمحت في وقت سابق من هذا العام لمستخدمي اندرويد بشراء عملة الإثيريوم الرقمية مباشرة من محفظتها القائمة على المتصفح، بالشراكة مع شركة Safello لتداول العملات الرقمية.

التعليقات مغلقة.