العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

 تقني نت – في هذا الخبر للعملات الرقمية نعرض لكم تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 .

بعد حمام الدماء في الربع الثاني من عام 2022 ، نعرض لكم تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 ، حيث كان الربع الثالث ربعاً هادئاً نسبياً ، حيث كان السوق إلى حد كبير في وضع التوحيد على الرغم من الترقب الصاعد في منتصف الموسم للاندماج.

تم تقريب إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية وأسعار BTC و ETH من حيث بدأت ، في نهاية الربع الثالث.

ومع ذلك ، لم تُمنح NFTs مثل هذه الرفاهية ، حيث انخفض حجم التداول على أساس ربع سنوي بنسبة 80 ٪ تقريباً حيث استمرت المصالح في JPEG في التضاؤل.

بالنظر إلى التوترات الجيوسياسية العالمية والاضطرابات الاقتصادية الكلية التي أثرت في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 ، يبدو أن التوقعات على المدى القريب للعملات الرقمية من المرجح أن تظل صعبة على أقل تقدير.

يغطي تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 لدينا كل شيء بدءاً من مشهد السوق وحتى تحليل البيتكوين والإيثريوم ، والغوص العميق في النظام البيئي للتمويل اللامركزي (DeFi) والتوكنات غير القابلة للاستبدال (NFT) ومراجعة التبادلات المركزية (CEX) والتبادلات اللامركزية (DEX) أداء. فيما يلي النقاط الرئيسية لتقريرنا.

تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022
تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

مواضيع تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

أولاً –  إجمالي التغيير في العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 بلغ إجمالي التغير في القيمة السوقية للربع الثالث من عام 2022 لتبلغ +6.5%.

يبدو أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية قد وجدت القاع عندما بلغت أدنى مستوى لها عند 875 مليار دولار في 19 يوليو.

في الربع الثالث ، ارتفعت قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار تقريباً في أغسطس ، قبل أن تنخفض مرة أخرى لتنهي الربع عند + 6.5٪ أو حوالي 100 دولار تقريباً B أعلى مما كانت عليه في نهاية Q2.

خرجت ALGO من أفضل 30 ، بينما احتلت ETC مكانها ، بفضل تعزيز الدمج ، وحصلت على المركز 23.

هناك بعض التحركات البارزة ضمن أفضل 30 تشمل تجاوز XRP BUSD في المركز 6 (+ 60٪) ، MATIC الذي انتقل من المركز 19 إلى رقم 15 (+ 66٪) ، و UNI الذي قفز من المركز 27 إلى رقم 18 (+ 129٪).

على الرغم من التكهنات بشأن Bitcoin وسوق الأسهم ، إلا أن إجمالي ارتباط القيمة السوقية للعملات الرقمية بمؤشر S&P 500 لا يزال مرتفعاً عند 0.85 في الربع الثالث من عام 2022 ، على الرغم من أن هذا كان انخفاضاً طفيفاً عن الربع السابق (0.92). وبالمثل ، تحرك إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية أيضاً بشكل كبير مع BTC (0.9).

تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022
تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

ثانياً – ربع صامت للعملات المستقرة

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 نستعرض أعلى 15 عملة مستقرة تغيرت في القيمة السوقية في الربع الثالث من عام 2022

حيث ظلت القيمة السوقية لأفضل 15 عملة مستقرة مماثلة نسبياً لأداء الربع الثاني ، حيث خسرت 3٪ أو 4.7 مليار دولار بالقيمة المطلقة.

احتفظت أفضل 5 عملات مستقرة ، التيثر (USDT) ، وعملة الدولار الأمريكي (USDC) ، و Binance USD (BUSD) ، و Dai (DAI) و Frax (FRAX) ، بمراكزها ، حيث لم يكن لديها دخلون جدد أو تغييرات على طلباتهم.

كانت هناك تحركات ملحوظة في القيمة السوقية ضمن المراكز الخمسة الأولى ، حيث انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 16٪ أو 9 مليار دولار بعد عقوبة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) على تورنادو كاش.

نمت القيمة السوقية لـ BUSD أكثر من غيرها ، حيث زادت بنسبة 18٪ أو 3 مليارات دولار أمريكي بسبب التدفقات الواردة من USDC ، بالإضافة إلى إعلان Binance عن التحويل التلقائي لـ BUSD.

شهد USDT أيضاً ارتفاعاً طفيفاً ، وربما امتص بعض عمليات بيع USDC. وفي الوقت نفسه ، ظلت DAI و FRAX على حالها تقريباً من حيث القيمة السوقية للربع الثاني.

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 وخارج المراكز الخمسة الأولى ، انسحب الاتحاد الدولي للفروسية من المراكز الخمسة عشر الأولى ، بينما اقتحم USDX. بعض التغييرات الملحوظة تشمل TUSD (-27٪ أو 0.32 مليار دولار) ، GUSD (+ 90٪ أو 0.15 مليار دولار) ، USTC (-20٪ أو 0.16 دولار) B) و USDN (-84٪ أو 0.65 مليار دولار).

ثالثاً – الدولار يتجه نحو الأعلى

بينما كان Q3 متقطعاً إلى حد ما بالنسبة إلى Bitcoin ، فقد تمكنت من التفوق في الأداء على فئات الأصول الأخرى باستثناء مؤشر الدولار الأمريكي (DXY).

ومع ذلك ، من منظور حتى تاريخه ، لا تزال Bitcoin تتعرض لأكبر خسارة بنسبة -58٪ ، مقارنة بجميع فئات الأصول الأخرى.

تراجعت عملة البيتكوين جنباً إلى جنب مع الأسهم الأمريكية ، لكنها تمكنت من التعافي إلى حد كبير مقارنة بسوق الأسهم ، حيث أنهت الربع الثالث بتغير في السعر بنسبة -1٪ فقط.

كان أداء العملات الورقية ضعيفاً مقابل الدولار الأمريكي، حيث كاد اليورو والباوند أن يصل إلى مستوى التعادل مقابل نظيرتهما الأمريكية.

وفي الوقت نفسه ، قامت البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بتقليد مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة لوقف التدفق الخارجي مع مكافحة التضخم أيضاً.

تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022
تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

رابعاً- الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي تطغى على الاندماج الناجح لشركة Ethereum

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 شهد ETH أخيراً ارتفاعاً في أوائل الربع الثالث ، على الرغم من فشله في كسر مقاومة 2000 دولار. حيث بلغ ذروته عند 1.982 دولاراً في منتصف أغسطس قبل أن يتراجع مرة أخرى.

قبل أسبوعين من الدمج ، بدأت ETH في الصعود مرة أخرى. على الرغم من وصف الدمج باعتباره الحدث الأكثر تفاؤلاً بالنسبة إلى Ethereum ، إلا أن الارتفاع كان قصيراً.

مزيج من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين ، وتوقع ارتفاع حاد في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، ووضع التجار لأنفسهم “لشراء الإشاعة ، وبيع الأخبار” يعني أن عمليات البيع بدأت قبل أيام من الدمج.

مع هيمنة ظروف الاقتصاد الكلي الهبوطية هذه على السوق ، هناك إجماع عام على أن الدمج كان “حدثاً غير ناجحاً”.

على الرغم من أن ETH ليس أصلاً انكماشياً حتى الآن ، فقد انخفض متوسط ​​صافي الانبعاثات اليومية بشكل ملحوظ بنسبة 95٪ بعد الدمج.

في حين أن الدمج ، فيما يتعلق بترقيات Ethereum الأخرى ، لم يكن يهدف إلى تحسين قابلية التوسع، فمن المثير للاهتمام أن متوسط ​​سعر الغاز ظل منخفضاً (~ 10-20 gwei) على الرغم من الارتفاع الطفيف في المعاملات على السلسلة بعد الدمج.

بشكل عام ، لا تزال ETH تقرب الربع الثالث مع عائد سعر إيجابي + 26٪ – تحسن ملحوظ خلال النصف الأول من عام 2022 ، على الرغم من ارتفاع الأسعار المناهض للمناخ الذي أدى إلى الدمج. ومع ذلك ، فإن عائد سعر ETH منذ بداية العام وحتى تاريخه لا يزال منخفضاً إلى حد كبير عند -64٪.

خامساً- ارتدادات DeFi في الربع الثالث

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 أصبح هناك ارتدادات DeFi بزيادة قدرها 31٪ عن الربع السابق.

تمتعت DeFi بانتعاش جيد في الربع الثالث من عام 2022 ، حيث تمكنت معظم القطاعات من وقف النزيف ثم بعضها.

بشكل عام ، نمت القيمة السوقية لـ DeFi بحوالي 31٪ على أساس ربع سنوي.

على الرغم من انخفاض Ethereum بنسبة 33 ٪ إلى 1.330 دولاراً من أعلى مستوى ربع سنوي في منتصف أغسطس ، إلا أنها لا تزال مرتفعة بنسبة 26 ٪ مقارنة بالربع الثاني.

إلى جانب الحفاظ على مكانتها كأكبر مكون لـ DeFi ، حققت DEXs زيادة كبيرة في حصتها في السوق ، حيث ارتفعت بنسبة 36.8 ٪ لتصل إلى 10.9 مليار دولار.

يمكن أن يُعزى ذلك إلى الارتفاع الطفيف في حجم التداول والتقلب في توكنات الحوكمة لبروتوكولات Staking ، مدفوعة إلى حد كبير بسرد الدمج.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع Staking السائلة قد ضاعف رأسماله السوقي ثلاث مرات تقريباً إلى 1.54 مليار دولار في الربع الثالث ، وارتفعت قيمة Lido ، الشركة الرائدة في السوق في تلك الفئة ، بنسبة 264٪ إلى 1.60 دولار خلال تلك الفترة.

على الرغم من نمو قطاع الفائدة الثابتة بنسبة مذهلة تبلغ 90٪ ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إطلاق BarnBridge V2 ، إلا أنه يعد أيضاً الأصغر ، ويمثل 0.3٪ فقط من إجمالي سوق DeFi.

سادساً-  شتاء NFT

في تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022 حل شتاء NFT مع انخفاض بنسبة 77٪ في حجم التداول الربع سنوي .

تلقى سوق NFT ضربة قوية في الربع الماضي ، حيث سجل انخفاضاً بنسبة 77 ٪ في إجمالي حجم التداول عبر أفضل 5 أسواق NFT ، و OpenSea ، و Magic Eden ، و LooksRare ، و X2Y2 و CryptoPunks.

تُظهر أرقام سبتمبر أن 85٪ من حجم X2Y2 يحتمل أن يكون ناتجاً عن التداول المغسول ، والذي كان من شأنه أن يمنحها ميزة تفوق OpenSea على لوحة المتصدرين.

الأمر نفسه ينطبق على LooksRare التي ، على الرغم من حجمها الضئيل بالفعل ، لا تزال مدفوعة بنسبة 87 ٪ تقريباً من صفقات الغسيل.

تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022
تقرير العملات الرقمية للربع الثالث من 2022

كانت MagicEden سوق NFT الوحيد الذي شهد نمواً في سبتمبر ، حيث ضاعف حجمه وهيمنته على أساس شهري بينما استمر باقي المنافسين في التراجع.

مع دخولها مؤخراً إلى Ethereum ، بالإضافة إلى إطلاقها الرائد لـ y00ts ، اكتسبت MagicEden (9٪ – 22٪) أرضية على OpenSea (90٪ → 60٪) في الربع الثالث، حيث يبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانه الحفاظ على الزخم.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى