العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

إطلاق تعليم البيتكوين Bitcoin لـ 40 مدرسة في الأرجنتين

إطلاق تعليم البيتكوين Bitcoin لـ 40 مدرسة في الأرجنتين

 تقني نت – وفقاً لما وردنا ضمن آخر أخبار العملات الرقمية نعرض لكم خبر مفاده إطلاق تعليم البيتكوين Bitcoin لـ 40 مدرسة في الأرجنتين .

يسعى مشروع المدارس و تعليم البيتكوين Bitcoin في الأرجنتين إلى تثقيف طلاب المدارس الثانوية حول أهمية Bitcoin بدءاً من 4000 طالب متوزعين في 40 مدرسة.

يتم إطلاق تعليم البيتكوين في المدرسة الثانوية في الأرجنتين من خلال مشروع المدارس البيتكوين.

حيث سيبدأ البرنامج بـ 40 مدرسة ومن المتوقع أن يشارك فيها 4000 طالب تقريباً.

البيتكوين Bitcoin
البيتكوين Bitcoin

عانت الأرجنتين من التضخم المفرط الذي أدى إلى أن تصبح ثاني أكبر دولة تتبنى العملة الرقمية في أمريكا اللاتينية.

حيث تم إطلاق تعليم البيتكوين Bitcoin لطلاب المدارس الثانوية في الأرجنتين ، وفقاً لبيان صحفي صادر عن Paxful .

بدء تعليم البيتكوين Bitcoin في الأرجنتين

إذ عقدت منظمة غير حكومية تحمل اسم Bitcoin Argentina شراكة مع Paxful و Built With Bitcoin Foundation لتثقيف الطلاب حول البيتكوين Bitcoin .

كما سيشمل البرنامج المسمى Schools and Bitcoin 40 طالب من أكثر من مدرسة مختلفة.

قال راي يوسف ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Paxful :

” يعد التعليم على كل المستويات أمراً حاسماً للموجة التالية من اعتماد البيتكوين Bitcoin العالمي”.

وأضاف :

“يسعدنا العمل مع المنظمة غير الحكومية Bitcoin Argentina و Built With Bitcoin Foundation لدعم الحركة التي تركز على الشباب وتشارك قوة البيتكوين Bitcoin كأداة مالية من نظير إلى نظير للجماهير.”

قالت Jimena Valone ، منسقة التطوير المؤسسي لـ Bitcoin Argentina وقائدة مشروع المدارس و البيتكوين Bitcoin ” أن هناك رغبة في الابتكار ، لمعرفة ما يحدث مع Bitcoin والبلوكشين blockchain للتدريب والتعلم.”

واصلت فالوني شرحها قائلة :

“كل هذا كان نقطة البداية لبدء التفكير في المشروع ، الذي يبدأ بـ 40 مدرسة ، لكننا نأمل أن يكون لدينا عدد كبير. وهي مصممة لخدمة المزيد والمزيد من المؤسسات التعليمية ، من مختلف الخصائص والمناطق “.

أظهر تقرير صادر عن Chainalysis أن الأرجنتين تحتل المرتبة الثانية في أمريكا اللاتينية من حيث تبني العملات الرقمية ، بعد فنزويلا.

كما تحتل الأرجنتين المرتبة العاشرة على مستوى العالم حيث سيتم تمثيل المناطق المتنوعة في الأرجنتين من قبل 4000 طالب يتوقع أن يشاركوا في البرنامج.

حيث سيتنوع المحتوى المستخدم ، ويتغير مع كل مدرسة.

إذ قال فالوني “الأرجنتين بلد متنوع ، لذا من الضروري التفكير في كل سياق عند تقديم المواد”.

في أبريل ، أفادت وكالة رويترز أن الأرجنتين تشهد معدل تضخم يزيد عن 55٪ ، وفي عام 2019 ، تم فرض سياسة على مواطني الأرجنتين حدت من مبلغ البيزو الذي يمكن استبداله بالدولار الأمريكي (200 دولار شهرياً).

تناول فالون قضايا التضخم الخارج عن السيطرة والتدابير النقدية المركزية قائلاً:

“التمويل اللامركزي له فوائد ومزايا تتجاوز حالة الاقتصاد الكلي لمنطقة ، مثل الأرجنتين والتضخم. الاستقلال المالي ، على سبيل المثال ، هو أحد تلك المزايا. التمويل متأصل في الحياة “.

هيمنة البيتكوين Bitcoin أقوى مما كانت عليه في 6 أشهر

وفقاً لآخر رسم بياني قدمته Tradingview ، عادت Bitcoin إلى مستوى هيمنة سوق العملات الرقمية الذي شهدته آخر مرة في أواخر أكتوبر 2021.

حيث تتحكم العملة الرقمية الأولى في 45.3٪ من سوق العملات الرقمية بالكامل ، مما يُظهر نمواً بنسبة 9٪ في الهيمنة على مدار الأسبوعين الماضيين.

على مدار الأشهر الستة الماضية ، كانت العملات البديلة تنتزع تدريجياً حصة البيتكوين في سوق العملات الرقمية ، ولكن عندما يحين وقت المخاطرة ، نرى أن عملة البيتكوين Bitcoin تلقي بظلالها.

هذه الحركة ليست مفاجئة ، حيث أن البيتكوين Bitcoin عملت دائماً على توحيد أموال المستثمرين خلال فترات اضطراب السوق ، حيث تعمل في حالات مثل Gold 2.0 والتي يعتبرها الكثيرون كذلك.

بالطبع ، مع تشديد السياسة النقدية ، وانكماش سوق الأسهم الأمريكية تدريجياً والركود الذي يلوح في الأفق في العديد من البلدان المتقدمة في الأفق ، فإن هذا ليس الحد الأقصى لنمو حصة السوق من أشهر العملات الرقمية.

ولكن في الوقت نفسه ، فإن الهيمنة المتزايدة لا تخبرنا أن البيتكوين لا تواجه كل هذه المخاطر.

كل ما في الأمر أن الأداة نفسها تبدو أكثر موثوقية ، وهو ما أثبتته مراراً وتكراراً ، مقارنة بالأصول الرقمية الأخرى.

علاوة على ذلك ، وبالنظر للقلق المتزايد في قطاع العملات المستقرة ، تظل البيتكوين Bitcoin آمنة ومفضلة لتخزين الأموال لعشاق العملات الرقمية المتشددين وخصوم العملات الرقمية.

ارتباط بين البيتكوين Bitcoin و الأوراق المالية

بعد التوسع في موضوع الأزمة المالية العالمية القادمة ، ودور البيتكوين فيها ، من المهم النظر في الارتباط بين أسواق العملات الرقمية والأوراق المالية ، والتي تكثفت بشكل خاص في العام الماضي بسبب وصول الشركات الكبيرة ذات الحجم الضخم.

أما حول رأس المال فمن ناحية ، يعد هذا ضاراً للغاية بالعملات المستقرة ، ولكنه من ناحية أخرى يجعلها ظاهرة مؤسسية ومشاركة كاملة في الأسواق المالية.

هنا يبرز دور تعلم البيتكوين Bitcoin و أهمية التوسع فيه بهدف معرف إمكانية الارتباط بين البيتكوين و كافة الأصول بمختلف أنواعها.

وأيضاً دراسة التقلبات و الاستفادة منها و الإلمام بكافة أحوال سوق العملات الرقمية و غيرها الكثير .

اقرأ أيضاً : 

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى