تعرف على مشروع Komodo وعملة KMD الرقمية

تعرف على مشروع Komodo وعملة KMD الرقمية

 تقني نت – لقد بدأ مشروع Komodo في عام 2014 زمنذ إطلاقها فقد كان فريق Komodo رائدًا في تطوير العشرات من التقنيات المبتكرة، وفي هذا المقال سنعرض بإيجاز حول تطور تقنية البلوكشين منذ بدايتها وحتى الوقت الحالي، تعرف على مشروع Komodo وعملة KMD الرقمية في هذا المقال.

من جهتها فقد تطورت تقنية البلوكشين بشكل سريع منذ ظهورها، ويمكن أيضًا تقسيم هذا التطور لأربع مراحلوهي:

  • المرحلة الأولى: مرحلة ظهور البيتكوين.
  • المرحلة الثانية: مرحلة إنطلاق الايثيريوم والعقود الذكية.
  • المرحلة الثالثة: مرحلة تحديث وتحسين العقود الذكية.
  • المرحلة الرابعة الحالية: يمكن لكل مشروع إنشاء البلوكشين الخاص به وكذلك التحكم فيه، بدون الحاجة للجوء لطرف ثالث.

ومن جهته يصف الموقع الرسمي لمشروع Komodo المشروع بالوصف التالي:

“تعتبر Komodo هي منصة بلوكشين الوحيدة في العالم التي تقوم بالتركيز على توفير حلول البلوكشين القابلة للتلائم وكذلك التكيف مع بنية متعددة الشبكات ونظام بيئي مفتوح”.

تقنيات Komodo

يقوم مشروع Komodo بشكل أساسي على تقديم حلول فريدة وذلك لجعل البلوكشين ملائمًا ومتكيفًا بشكل كبير، بحيث يتم تحقيق هذه الخصائص عن طريق عدد كبير من المكونات والتي من الممكن دمجها أو استخدامها أو حتى إلغاء تنشيطها أو توسيعها عند الحاجة.

ومن الممكن أيضًا تطبيقها على أي مشروع مع القدرة على تلبية كل أنواع الاحتياجات المطلوبة.

الحلول المقدمة

من بين الحلول التي تقوم منصة Komodo بتقديمها هي إمكانية تحويل البلوكشين وفقًا للغرض المنشود والذي يسعى لتحقيقه، كما ويمكن أيضًا تسليط الضوء على كل المميزات التقنية التي يوفرها مشروع Komodo.

السلاسل الذكية

يتوافق أيضًا بلوكشين Komodo مع أي تطبيق أو أي لعبة أو حتى أي برنامج قائم على البلوكشين، حيث يعتبر بلوكشين Komodo قابلًا للتكيف تمامًا، ويعتبر قابل أيضًا للتوسيع بالاعتماد على الموارد التي يحتاجها المشروع في أي وقت.

الاستقلال

يعتبر كل بلوكشين تم إنشاؤه باستخدام مشروع Komodo، بلوكشين مستقل بشكل تام ويعتبر قابلًا للتكوين بمعدلاته وقواعده الخاصة.

المرونة

يقوم مشروع Komodo بتوفير مكتبة واسعة من الأكواد والتي تقوم بمنح حرية تخصيص كل مشروع بالكامل، كما يمكن أيضًا تنشيط هذه الأكواد أو حتى إلغاء تنشيطها أو توسيعها، وبفضل هذه المرونة يمكن إنشاء أي شيء يمكنك تخيله.

منصة Komodo

منصة Komodo تعتبر هي الأساس الذي تُبنى عليه التقنيات الأخرى، حيث أن الحرية الكاملة والاستقلالية في المشاريع التي تم إنشاؤها في الشبكة تجعل التطبيقات التي توفرها تقنية Komodo قابلة للتكيف تمامًا.

إطار عمل Antara

من جهته يسمح البلوكشين والوحدات النمطية وطبقات التكامل جميعها من تطوير البلوكشين الشامل الخاص بـ Komodo، وذلك عن طريق إطار عمل Antara الذي يمنح قابلية للتخصيص بشكل قوي و بسيط.

آلية الإجماع dPoW

تعتبر آلية الإجماع dPoW هي آلية جديدة توافقية تقوم باستخدام البرهان المنتظم لبروتوكول إثبات العمل مثل البيتكوين، ولكنها أيضًا تستخدمه بشكل مختلف قليلًا، كما وينطوي dPoW على آلية تقوم بتوثيق الكتل على أنظمة البلوكشين، وهذا يضمن للمستخدم أمان أكثر في المعاملات جميعها.

كما وتوفر آلية dPoW الخاصة بمشروع Komodo أمانًا على مستوى البيتكوين لكل سلسلة تم إنشاؤها في شبكة Komodo، ولأي بلوكشين قائم على UTXO، آلية dPoW تم اختبارها بنجاح ضد هجمات 51 بالمئة وتقوم حاليًا بتأمين عشرات البلوكشين.

التزامن على منصة Komodo

تقوم عمليات التزامن التي تمنحها منصة Komodo بالاستناد لعملية معقدة من الإشعارات بين السلاسل، وتقوم شبكة Komodo Notary Nodes بتنفيذ إخطارات دورية بين الشبكات من أجل مزامنتها.

ثورة مشروع Komodo

وفقًا للموقع الرسمي لمشروع Komodo:

تعتبر تقنية التبادل السريع الرائدة في مشروع Komodo هي القدرة على التفاوض الحقيقي الوحيد المتاح اليوم، كما أنها تعتبر الأكثر أمانًا والأكثر ملائمة من أي طريقة تفاوض أخرى.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.