العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

تعرف على مشروع كاردانو Cardano و عملة ADA

تقني نت

تعرف على مشروع كاردانو Cardano و عملة ADA

تقني نت – لقد تم تصميم منصة كاردانو من أجل أن Cardano تكون صالحة للتعامل مع الحوسبة الموزعة وكذلك التحويلات المالية في العملات الرقمية.

ويقوم مشروع Cardano على بروتوكول بلوكشين عام لامركزي حيث يتيح للمستخدمين القيام بالعديد من الأشياء من تشغيل التطبيقات اللامركزية (dApp) وكذلك استخدام العقود الذكية و ترقيم الأصول وغيرها.

تابع معنا هذا المقال حتى تتعرف على عملة ADA و مشروع شركتها كاردانو Cardano.

تعرف على مشروع كاردانو Cardano و عملة ADA

تمتلك منصة منصة كاردانو Cardano عملتها الرقمية الخاصة بها، والتي يطلق عليها رمز ADA والتي يمكن عن طريقها القيام بإبرام وتشغيل العقود الذكية، والعديد من العمليات الأخرى، مثل استضافة برامج الكمبيوتر التي تستخدم تقنية البلوكشين بشكل جماعي وعليه فإنها بذلك تعتبر منافسة للعديد من المشاريع الأخرى مثل شبكة الإيثيريوم وشبكة الـ  .EOS

كما تم إطلاق الطرح الأولي لمشروع كاردانو  ICOللبيع العام العام لعملة (ADA) الرقمية في عام 2015 وتم شراء أغلب العملات من قبل المستثمرين اليابانيين.

بروتوكول كاردانو متعدد الطبقات

تقوم منصة كاردانو Cardano على بروتوكول متعدد الطبقات والمنصة تحتوي طبقتين الطبقة الأولى هي المنصة والطبقة الثانية تحتوي على المعلومات التي تشرح سبب تشغيل كل المعاملات في الطبقة السابقة.

ويقدم هذا الفصل بين الطبقات للعقود الذكية التي يتم كتابتها على المنصة أن تكون أكثر مرونة مما يمكن الشركات من الاستفادة من هذا الفصل لتصميم برتوكول للخصوصية داخل العقد.

وتهدف تلك العقود الذكية إلى تقديم المزيد من المزايا المتقدمة عن غيره من البروتوكولات الأخرى الموجودة.

حيث ينظر الى تقنية البلوكشين على أنها قاعدة بيانات تم تأمينها عن طريق التشفير، وهذه البيانات تكون موزعة بشكل غير مركزي أي أنها بيانات تتم استضافتها على أجهزة كمبيوتر منتشرة في جميع أنحاء العالم وليس على خادم واحد فقط، وهذه البيانات لا يستطيع أحد أن يتحكم فيها.

عملة كاردانو ما هي ؟

تحتل عملة كاردانو ADA المرتبة الثامنة في الوقت الحالي (وقت تعديل هذا المقال 24 أغسطس 2022) وذلك وفق القيمة السوقية، ويتم تداولها بمتوسط سعر 0.4603 دولار ويذكر أنه قد وصلت لسعر 3.10 دولار للعملة في 2 سبتمبر 2021.
يتم تداول عملة ADA الرقمية على العديد من منصات التداول الشهيرة أهمها منصة باينانس Binance، ومنصة هوبي Huobi، ومنصة كراكن Kraken  ومنصة Okex.
في ظل أسعارها الحالية تعتبر عملة كاردانو عملة ADA أحد الفرص الاستثمارية للمستثمرين والمتداولين، خصوصًا أن سعرها ارتفع بشكل رائع بسبب مشروعها المتطور.
حيث يعمل العديد من المطورين المشهورين على هذه العملة، خصوصًا أن معظم القائمين على هذه العملة كان قد سبق لهم العمل في شركة الإثيريوم ETH، وأهمهم تشارلز هوسكينسون وهو الرئيس التنفيذي السابق لعملة الايثيريوم.

محفظة Daedalus Wallet 

لمزيد من المعلومات حول العملة يرجى زيارة الموقع الرسمي للعملة من خلال الضغط هنا.

ما مستقبل عملة كاردانو عملة ADA ؟

Cardano هي تقنية ناشئة تجعل عدد تنبؤات الأسعار أقل وأقل من بين العديد من العملات المشفرة الأخرى.

باستخدام هذه التوقعات الواقعية، يمكننا محاولة تحديد معدل النمو المقدر لكل رمز مميز من ADA.

موقع DigitalCoinPrice 

يتوقع DigitalCoinPrice الجانب السلبي المستقبلي لعملة Cardano، مع الإشارة إلى أن السعر قد ينخفض ​​إلى 0.20 دولار بحلول عام 2026.

موقع CoinSwitch 

CoinSwitch تطلق عقود كاردانو الآجلة القوية للغاية بسعر 2 دولار للكاردانو، ويمكن أن تصل كاردانو إلى أكثر من 3 دولارات في خمس سنوات.

مجموعة برايس ووترهاوس كوبرز

تجدر الإشارة إلى أنه كجزء من شراكة كاردانو القوية، فإن دعم العديد من الشركات أو العلامات التجارية الكبيرة يلعب أيضًا على ADA بطرق يمكن التنبؤ بها.

على الرغم من أنها لا تحدد سعرًا مستهدفًا للأصل، إلا أنها تُظهر أن لديها حالات الاستخدام وطول العمر التي تفكر هذه الشركات في تبنيها.

على سبيل المثال، وقع كاردانو اتفاقية مع مدقق الحسابات برايس ووترهاوس كوبرز (المعروف أيضًا باسم برايس ووترهاوس كوبرز).

هذه شراكة رائعة تدعم إمكانات نمو كاردانو على المدى الطويل.

موقع تصنيف فايس

تتمتع Cardano بأعلى تصنيف لجميع أصول التشفير مثل Bitcoin أو Ethereum، في المرتبة الثانية بعد Tezos كأفضل عملة أداء.

مجتمع Reddit

ستتلقى عملة كاردانو المستقبلية ما يقرب من ضعف السعر الحالي ، حيث تنخفض إلى 2 دولار بحلول الربع الثاني من عام 2021. ومع ذلك ، يجب أن يكون هذا المكسب قصير الأجل.

مستقبل عملة كاردانو 2022

هل سيرتفع سعر عملة مشروع ADA المعروفة باسم كاردانو إلى 10 دولارات في عام 2022؟ هذه مشكلة شائعة.

يعتقد المحللون في LongForecast أن عام 2022 سيكون عامًا آخر مليئًا بالتحديات بالنسبة لتسعير Cardano.

يتوقعون أن يستمر سعره في الانخفاض في عام 2022 ويصل إلى 0.55 دولار بحلول نهاية العام، ولكنها ستعود العملة إلى 1 دولار في وقت مبكر من أكتوبر 2023.

وفي الوقت نفسه، يتوقع المحللون في Wallet Investor أن أسعار ADA تقترب من القاع، لذلك، يتوقعون أن يرتد سعره ويصل إلى حوالي 2 دولار بحلول نهاية العام، ولكن من غير المرجح أن يقفز كاردانو إلى 10 دولارات في عام 2022.

هل عملة كاردانو حلال أم حرام ؟

تاليًا اجابة عن سؤال هل عملة ADA حرام أو حلال ؟ وهل مشروع عملة ADA حلال ام حرام؟

بناءًا على الغرض من هذه العملة، لا يوجد شيء مريب فيها، لذلك في الواقع يعتبر حلالًا طالما تم استخدامه في أمر قانوني شرعي ولا يتلاعب به أحد من خلاله.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد معظم أوامر الشريعة استخدام هذه العملة على أنها حلال ويوصى بالاستثمار ضمن القانون.

لذلك، تعد عملة ADA حلالًا مثل العملات المشفرة الأخرى، طالما يتم التعامل معها بطريقة قانونية، فلا يوجد سلوك مشبوه أو محظور، ولا يتم استخدامه لإيذاء أي شخص.

سعر عملة كاردانو عملة ADA

ماذا كان أعلى سعر عملة ADA ؟

ماذا كان أقل سعر عملة ADA ؟

يمكننا الإجابة عن السؤالين اعلاه بما يلي:

يتم عملة كاردانو مقابل الدولار 0.4603.

لقد وصلت العملة لأعلى سعر لها في 2/9/2021 حيث تم تداولها في ذلك الوقت عند 3.10 دولار، أما أقل سعر كان في 1/10/2017 حيث تم تداولها عند 0.01735 دولار.

كما أن اجمالي العرض المتاح للتداول من العملة هو 33,752,565,071 ADA، أما اجمالي العرض فهو 34,277,702,082 ADA.

ما أهداف مشروع كاردانو؟

كاردانو هو النهج العلمي الوحيد الذي تم فحصه لتطوير blockchain، والذي تم إنشاؤه بواسطة فريق من الخبراء والأكاديميين ذوي الخبرة.

الهدف الأساسي لـ Cardano blockchain هو توفير تقنية قابلة للتطوير وآمنة وقوية لتشغيل التطبيقات المالية التي يمكن استخدامها بشكل موثوق من قبل ملايين المستهلكين كل يوم.

لهذا السبب يستخدم فريق المشروع نفس النهج تمامًا مثل النظام المصرفي ذي المهام الحرجة.

تعمل الرؤية طويلة المدى لمشروع Cardano وعملته المشفرة على مواءمة تحديات ومتطلبات المستخدمين والمنظمين.

مما يمنحهم طريقة للمشاركة والتفاعل بسلاسة.

من المرجح أن يوفر هذا النموذج المبتكر لتنظيم الرقمنة الحرية المالية والشمول لملايين المستخدمين حول العالم الذين يفتقرون حاليًا إلى الوصول إلى الخدمات المالية لأسباب متنوعة.

من ناحية، ستحقق الشبكة الأساسية كفاءات تنظيمية، ومن ناحية أخرى، سيضمن مشروع عملة ADA تحويل الأموال بسرعة وبأسعار معقولة.

من هو مؤسس عملة كاردانو؟

أسس كاردانو تشارلز هوسكينسون مشروع عملة ADA وقد كان أحد مؤسسي شبكة Ethereum.

وهو الرئيس التنفيذي لشركة IOHK، الشركة التي تبني بلوكتشين كاردانو.

في مقابلة مع سلسلة Crypto Titans من CoinMarketCap، قال هوسكينسون إنه انخرط في العملات المشفرة في عام 2011 وشارك في التعدين والتداول.

وأوضح أنه غامر بدخول الصناعة لأول مرة في عام 2013، عندما افتتح دورة تدريبية عن البيتكوين جذبت في النهاية 80 ألف طالب.

بالإضافة إلى كونه رائد أعمال في مجال التكنولوجيا، فإن هوسكينسون عالم رياضيات أيضًا.

في عام 2020 تبرعت شركته التقنية ADA بمبلغ 500000 دولار لمختبر أبحاث وتطوير blockchain التابع لجامعة وايومنغ.

اقرأ أيضًا 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى