تعرف على عملة ADA و مشروع شركتها كاردانو Cardano

تعرف على عملة ADA و مشروع شركتها كاردانو Cardano

تقني نت – لقد تم تصميم منصة كاردانو من أجل أن Cardano تكون صالحة للتعامل مع الحوسبة الموزعة وكذلك التحويلات المالية في العملات الرقمية، ويقوم مشروع Cardano على بروتوكول بلوكشين عام لامركزي حيث يتيح للمستخدمين القيام بالعديد من الأشياء من تشغيل التطبيقات اللامركزية (dApp) وكذلك استخدام العقود الذكية و ترقيم الأصول وغيرها، تعرف على عملة ADA و مشروع شركتها كاردانو Cardano في مقالنا هذا.

تمتلك منصة منصة كاردانو Cardano عملتها الرقمية الخاصة بها، والتي يطلق عليها رمز  ADA والتي يمكن عن طريقها القيام بإبرام وتشغيل العقود الذكية، والعديد من العمليات الأخرى، مثل استضافة برامج الكمبيوتر التي تستخدم تقنية البلوكشين بشكل جماعي وعليه فإنها بذلك تعتبر منافسة للعديد من المشاريع الأخرى مثل شبكة الإيثيريوم وشبكة الـ  .EOS

كما تم إطلاق الطرح الأولي لمشروع كاردانو  ICOللبيع العام العام لعملة (ADA) الرقمية في عام 2015 وتم شراء أغلب العملات من قبل المستثمرين اليابانيين.

بروتوكول متعدد الطبقات

تقوم منصة كاردانو Cardano على بروتوكول متعدد الطبقات والمنصة تحتوي طبقتين الطبقة الأولى هي المنصة والطبقة الثانية تحتوي على المعلومات التي تشرح سبب تشغيل كل المعاملات في الطبقة السابقة.

ويقدم هذا الفصل بين الطبقات للعقود الذكية التي يتم كتابتها على المنصة أن تكون أكثر مرونة مما يمكن الشركات من الاستفادة من هذا الفصل لتصميم برتوكول للخصوصية داخل العقد، وتهدف تلك العقود الذكية إلى تقديم المزيد من المزايا المتقدمة عن غيره من البروتوكولات الأخرى الموجودة.

حيث ينظر الى تقنية البلوكشين على أنها قاعدة بيانات تم تأمينها عن طريق التشفير، وهذه البيانات تكون موزعة بشكل غير مركزي أي أنها بيانات تتم استضافتها على أجهزة كمبيوتر منتشرة في جميع أنحاء العالم وليس على خادم واحد فقط، وهذه البيانات لا يستطيع أحد أن يتحكم فيها.

عملة كاردانو Cardano

تحتل عملة كاردانو ADA المرتبة العاشرة في الوقت الحالي (وقت كتابة هذا المقال) وذلك وفق القيمة السوقية، ويتم تداولها بمتوسط سعر 0.07 دولار ويذكر أنه قد وصلت لسعر 1.33 دولار للعملة في وقت ذروة العملات الرقمية في نهاية عام 2017 وبداية عام 2018، وحينها وصلت للمرتبة الخامسة وفقًا لتصنيف Coinmarketcap.
يتم تداول عملة ADA الرقمية على العديد من منصات التداول الشهيرة أهمها منصة باينانس Binance، ومنصة هوبي Huobi، ومنصة كراكن Kraken  ومنصة Okex.
في ظل أسعارها الحالية تعتبر عملة كاردانو ADA أحد الفرص الاستثمارية للمستثمرين والمتداولين، خصوصًا أن سعرها ارتفع بشكل رائع بسبب مشروعها المتطور، حيث يعمل العديد من المطورين المشهورين على هذه العملة، خصوصًا ان معظم القائمين على هذه العملة كان قد سبق لهم العمل في شركة الإثيريوم ETH، وأهمهم تشارلز هوسكينسون وهو الرئيس التنفيذي السابق لعملة الايثيريوم.

محفظة Daedalus Wallet 

لمزيد من المعلومات حول العملة يرجى زيارة الموقع الرسمي للعملة من خلال الضغط هنا.

 

 

اقرأ أيضًا 

التعليقات مغلقة.