تعرف على عملة نيو NEO و أهم ما يميز مشروعها

تعرف على عملة نيو NEO و أهم ما يميز مشروعها

 تقني نت – في ظل سعينا المستمر للاشارة الى المعلومات حول العملات الرقمية ، وأهم المعلومات حول مشاريع هذه العملات الرقمية فقد قررنا أن نضع بين أيديكم اليوم، معلومات حول عُملة نيو NEO.

و سوف نجيب في هذا المقال عن أهم التساؤلات حول ما هي عملة نيو NEO الرقمية؟ ، و ما هو مشروع عملة NEO الرقمية؟ من هو الفريق القائم على عملة NEO الرقمية؟ و ما هي أهداف و مميزات عملة NEO الرقمية؟

وولاجابة على هذه التساؤلات فسوف نتحدث في البداية حول نشأة و بِناء عُملة نيو Neo الرقمية، و التي كانت في عام 2014، وقد تم تَسميتُها آنذاك باسم عملة Ant scharfes وبعد ذلكَ في يونيو من عام 2017 الماضي تمّ تَغيير اسمها الى عملة NEO.

تعتبر عُملة نيو Neo هي العُملة المُنافسة لعُملة الإيثريوم ETH، حيثُ صُممت لكي تُصبح منافسةً و بديلة عن عُملة الإثيريوم ETH.

تُعد عُملة نيو الرقمية بأنها هي العُملة الرقميةُ الأولى التي إنشاؤها في دولة الصين، والتي تعمل على تقنية البلوكشين Blockchain.

تعتبر من العملات المفتوحة المصدر، كما يُطلقُ بعض الأشخاص على عُملة نيو إسم إيثيريوم الصين.

تمّ بناء و تَشكيل عُملة NEO من طرف فريق يَعمل في شَركة On Chain، و قد بَذلَ العديد من الأشخاص قصارى جُهدهم مِنهم المُبرمجين، المُطورين، وعلى رأسهم رجلٌ يدعى Da Hongfei للقيام بهذه العملة.

مؤسِس تِلكَ الشركةُ رجلاً يُدعى Zhang Zhengwen وهناك العديد من الأشخاصُ الآخرين الذين شاركوا بتأسِيس عُملة NEO الرقمية.

نظراً للحالةُ الإقتصاديةُ التي حدثت في الصين، و الذي أدى الى توقف تداول العملات الرقمية هناك، فقد تأثرت العملة بشكل كبير من ناحية قيمتِها، حيثُ ارتفَعت قيمتها في البداية ومن ثم انخفضَت بسبب ما تم ذكره.

في نهاية الأمر تغلبت عملة نيو الرقمية على هذا الطارئ و عادت قيمتها للارتفاع مرة أخرى، حيثُ بَلغت قيمتها 52 دولاراً آنذاك، و حقق العديد من المتداولين أرباح ممتازة.

هدف عملة NEO و مميزاتها

إن الهدفُ الأساسي من تأسيس و بِناء تِلكَ العُملة هو إِنشاء وتشكيلُ شبكة مُوزعة وذلك للإقتصاد المُتصف بالذكاء. و يُمكن من خِلال تِلكَ العُملة إِبرام العقودِ والأصول الذكيَّة.

و من أهم مُميزات عُملة NEO الرقمية أنه من خِلالها يُمكن أن تُحَولَ العقود والأصولِ التي تَمْت بطريقة تقليدية إلى عقودٍ رقمية، وذلكَ عن طريق استعمال أصول ذكية.

تتميزُ هذه العقود الرقميةُ بأنها لامركزيةٌ، وقد تمّ تأمينها عن طريق تقنية البلوكشين اللامركزية، حيث كما يعرف فإن وظيفةُ تقنية البلوكتشين هي الأمانةُ المُطلقة ومن ثم منح الثقةُ الكبيرة وذلكَ بين كِلا الأطرافِ المُتعاقدة مع بَعضِها البعض، وذلك من دون أن يكون هناك وسيط بينهم.

والهدفُ الرئيسي من ذلكَ هو إِتمامُ تلكَ العمليةُ سواءاً أكانت تِلكَ العمليةُ بيعٍ أم كانت نقلٍ، وبعد ذلكَ تُوثق تِلكَ العمليةُ في حساباً مركزياً يراهُ كل الأشخاصُ المتعاقدين.

وهناكَ وظيفةٌ أخرى أَلا وهي تسجيل البيانات التي تَخصُ كُلاً من المؤسساتِ و المُستخدمين إلكترونياً وذلك مع وجودِ تأمين وطرقٍ وأدواتٍ وآلياتٍ آمنةٌ بين الأطرافِ المتعاقدة.

من هذه الآليات هي مِيزة التعرفُ على الوجه، بصماتِ الأصابعَ، الصوت وأمور أخرى.

ومن أهم المِيزات هي الأصولِ الذكيةُ بمعنى يُمكن للمتداولُ أن يعرفُ لغةً برمجةً من دون أن يتعلمَ شيئاً لكي يتمْ إِنشاءُ الأصُولِ الذكيةُ.

من خِلال برمجةُ الأصُولِ الذكيةُ عن طريقُ لغاتِ البرمجةُ مَنحتُ عُملة نيو طقوةً عظيمةً وذلكَ بالمُقارنةِ مع عُملة الإيثريوم الكبيرة، حيث يوجد في شبكة نيو العديد من اللغات الحديثةُ مِنها Gog python.

جميعُ الأصولِ الذكيةُ التي تَتَواجد على الشبكة تَتَوافق مع كُل لغاتِ البرمجة، منها لغةُ جافا JAVA، والهدفُ من ذلكَ تمكين المُبرمجين والمُطورين من أن ينالوا الدعمَ مثل باقي العُملات الرقميةُ الأخرى.

معلومات أخرى حول عملة NEO الرقمية

  • السِعر الحالي لعُملة NEO وقت كتابة هذا المقال هو  : 11.33 دولار وفقاً لبيانات موقع CoinMarketCap.
  • تقع العملة في المرتبة 21 ضمن أكبر العملات الرقمية.
  • تبلغ صافي القيمة السُوقية لعُملة نيو في الوقت الحالي ما يزيد عن 797 مليون دولار أمريكي.
  • في شهر يونيو عام 2018 الماضي سجلت عُملة نيو NEO أعلى قيمة لها في تاريخها، حيث سجلت سعر 196.85 دولار أمريكي آنذاك.
  • أما أدنى سعر سجلته العملة فقد كان في شهر أكتوبر من عام 2016 الماضي ، حيث سجلت سعر 0.072287 دولار أمريكي.
  • يُمكن للمُبرمجين أن يتشاركوا الأرباحَ التي حصلوا عليها من تِلكَ العُملة والتي تظهرُ في صورة GAS
  • على الأغلب لا تمتلك تِلكَ العُملة عيوباً ملحوظة و لكن هناكَ قلق من أن الحكومة الصينية قد لا تقوم بناء و إنشاء التحويلات المستندة على عُملة نيو الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / تعرف على عملة نيو NEO و أهم ما يميز مشروعها ، نتمنى أن نكون قد عكسنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.