تعرف على أسباب إنخفاض عملة Matic الرقمية

تعرف على أسباب إنخفاض عملة Matic الرقمية

تقني نت – تستمر عملة ماتك Matic بالهبوط المستمر منذ أيام ، حيث فقدت ما يزيد عن 50% من سعرها خلال آخر أسبوع فقد من وقت كتابة هذه المقالة.

وأشارت العديد من التحليلات الى أن سعر عملة MATIC الرقمية التي وصل سعرها الى 0.041 دولار يوم 09 ديسمبر 2019 إنخفضت بأكثر من 70% من سعرها لتصل الى سعر 0.012 دولار يوم 10 ديسمبر 2019.

وإنخفضت قيمتها السوقية في ذلك الوقت بما يزيد عن 56 مليون دولار من القيمة السوقية، و هو ما سبب خسارة جميع الأرباح المتحققة للعملة في الأشهر السابقة.

رأي فريق عملة MATIC

بسبب هذا الإنخفاض المفاجئ والذي حصل خلال فترة قصيرة استجابت إدارة فريق عملة MATIC الرقمية لمخاوف المُجتمع من خلال الإجاية عن أغلب أسئلة المُستخدمين ضمن برنامج اسألني أي شيء (AMA).

و قال Sandeep Nailwal الشريك المؤسس لشركة Matic الذي يشغل منصب مدير مكتب العمليات COO على أسئلة المجتمع و شرح سبب ما حدث و ما يُخطط له الفريق للقيام به كرد فعل على ذلك.

تَركزت مُعظم أسئلة مجتمع ومتابعي العملة حول سبب إنخفاض و تفريغ في سعر العملة؟

وفي هذا الشأن فقد أجاب نايلوال بالقول:

ما نعتقد أنه و بعد صعودنا لأعلى، قام بعض الناس المتلاعبون في السوق برسم أن  مشروع MATIC سيكون مشروع مثالي بإختصار.

وأضاف :

نعتقد أنه تم إختيار توقيت هذا البيع على المَكشوف، عندما كان فريقنا بأكمله نائماً، لأنه كان وقت الليل في الهند، مما يجعلنا نعتقد أنه هُجوم مُنسق.

لعل هذا الكلام يوضح أن العديد من الحيتان و كبار المتداولين قد قاموا بالتنسيق لوضع صفقات بيع كبيرة على أكثر من منصة من منصات البيع الآجل و في الوقت نفسه، مما تسبب في بيع الكثير من توكنات Matic .

آراء خارجية تدعم هذا الرأي

نتيجة لهذا الإنخفاض في سعر العملة فإن Changpeng Zhao الرئيس التنذي لمنصة Binance ، قد دعم هذا الرأي، وقال علق على هذا الأمر في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قائلاً:

لا يزال فريقنا يبحث ويتحرى في بيانات العملة، لكن من الواضح أن فريق عملة MATIC لا علاقة له بالتأثير بسعرها، حيث أصيب عدد من كبار التجار بالذعر، مما جعل هناك دورة جديدة.

و في هذا الشأن فقد إستعان نايلوال، عندما رد على المزاعم التي قالت أن فريق MATIC متورط في عملية التفريغ الأخيرة، و قال:

منصة Binance هي المنصة التي تملك أكبر حجم تداولي في السوق، وقد قالت باينانس في هذا الأمر أنه لا يوجد أي مشاركة أو علاقة لفريق MATIC في هذا الأمر.

وأضاف:

حتى نحن استيقظنا غير مدركين لما حدث.

توقعات حول عملة Matic المستقبلي

بنظرة إيجابية أشار نايلوال إلى أن صعود سعر رمز MATIC ليس نتيجة للتلاعب في السوق، ولكن نتيجة لتطور للقيمة الأساسية للمشروع.

وأشار الى أن الارتفاع كان بسبب آخر التطورات الحاصلة في المشروع، إلا أن الهُبوط كان إنعكاس بسيط للإتجاه نظراً لأن حركة السعر انتقلت من الاتجاه الصعودي إلى الهبوطي.

و أشار نايلوال الى أن فريق العملة لن يقوم بمعالجة أي شيء يخص السعر في الوقت الحالي، و لكن سيستمر فَريق عمل مشروع MATIC في تطوير أساسياته، و التي من شأنها أن تقلل من إحتمالية حصول هجمات مُماثلة في المُستقبل.

وقال بما مفاده:

على الرغم من أن هذا الأمر قد أضر بالعديد من الناس على المدى القصير، ولكن هذا ليس شيئ يجب الخوف منه على المدى الطويل.

و أضاف :

هدفُنا الأساسي هو حِماية المُجتمع و تَقديم أفضَل المَعلومات حيثُ يُمكنهم إتخاذ القرارات الخاصة بهم.

إحتمالية حرق رموز Matic

تبادرت العديد من الأسئلة حول إمكانية حرق شركة Matic عدد من رموز MATIC لتقليل العرض المُتداول.

في هذا الشأن أقر نايلوال بأن الشركة لن تقوم بتنفيذ أي برنامج حرق أو إعادة الشراء من الفريق بسعر معين و التي يعتقد البعض بأنها يمكن أن تساعد في تحسين القيمة.

وفي هذا الشأن قام أيضاً بتقليل أهمية هذه الفكرة بحجة أن هذا قد يجعل توكنات Matic عبارة عن رُموز أمنية، مما يُؤدي إلى زيادة التنظيم.

الوضع الحالي لعملة Matic

اليوم هو 12 ديمسبر 2019، وقد إطلعنا على سعر العملة الرقمية Matic ، بعد يومين من عملية الإنخفاض الكبير الذي حصل، وبالفعل يمكننا القول بأن العملة قد بدأت بالتعافي التدريجي.

حيث يتم تداول العملة حالياً بسعر 0.016173 دولار، وقد وصلت الى 0.017 دولار في الساعات القليلة الماضية، وبهذا الأمر نؤكد على الآراء التي تقول لا تتبع القطيع.

لا تتبع القطيع هي قاعدة في سوق العملات الرقمية والتي تُؤكد على ضرورة عدم البيع عندما تجد الغالبية تبيع، بل قم بزيادة إستثمارك إذا كنت مؤمناً بمشروع العملة، و لديك التوقعات الجيدة والكافية أن العملة سوف تتعافى.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تعرف على أسباب إنخفاض عملة Matic الرقمية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد.

التعليقات مغلقة.