تعرف على أسباب إرتفاع و إنخفاض سعر البتكوين

تعرف على أسباب إرتفاع و إنخفاض سعر البتكوين

تقني نت – عملة البتكوين Bitcoin والعملات الأخرى التي ظهرت فيما بعد، في أول ظهور لها كانت قيمتها لا تتعدى الدولار الواحد أو أقل من ذلك، ويعود السبب لأن حجم التداول على العملة في أول أيام إنتاجها يكون ضئيل جداً نظراً لقلة العرض والطلب وانخفاض حجم التداول بشكل كبير، وأيضاً لزيادة كمية العملة الذي يتم تداوله مقارنة بحجم التداول الضئيل

فكلما زاد الطلب على أي عملة مع صعوبة إنتاجها أو قلة المعروض منها كلما زاد سعرها بشكل مبالغ فيه، والعكس فإذا زادت الكمية المعروضة وقل الطلب عليها انخفض السعر بشكل كبير، وهذا هو أهم سبب قد يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة أو انخفاضها بصورة متفاوتة.

فالعرض والطلب هو ما يحدد سعر البتكوين، فيرتفع السعر عندما يزداد الطلب على البتكوين، ويقل عندما ينخفض الطلب.

يمكننا القول إن سعر البتكوين يظهر مدى استعداد الناس لدفع ثمن العملة في وقت معين بناءً على توقعاتهم فيما يتعلق بقيمتها المستقبلية، وهو ذات الأمر فيما يتعلق بسعر أي عملة أخرى، سواء أكانت نقوداً عادية أم عملات رقمية.

وحيث أن ظاهرة البتكوين جديدة وقيمة رأس مالها السوقية ضئيلة مقارنةً بالدولار الأمريكي أو اليورو، فإن سعرها لا يزال متقلباً للغاية، ومن المتوقع أن تصبح أقل تقلباً عندما ينضج السوق، أما الجزء الممتع بخصوص هذا الأمر أنه لا أحد يعلم متى سيحدث ذلك.

لماذا يرتفع السعر:

  • العرض من العملة محدود، هناك فقط 21 مليون بتكوين. وهناك حالياً أكثر من 16.7 مليون بتكوين في السوق، وقد يستغرق الوصول إلى حدود 21 مليون أكثر من 120 عام.
  • التطور التكنولوجي، قد تؤدي التحسينات الأمنية وإمكانية إخفاء الهوية، وإمكانية استخدام هذه العملات، وتجربة المستخدمين بالإضافة إلى الميزات الجديدة إلى زيادة استخدام البتكوين والتأثير إيجاباً على سعرها.
  • التنظيمات المواتية إذا كانت الحكومات تدعم استخدام البتكوين، فإن ذلك من شأنه أن يعزز سعرها.
  • الإدراك العام إذا رأى عدد أكبر من الناس البتكوين على أنها شكل جذاب من أشكال المال أو الأصول ووثقوا بها، فإن ذلك سيزيد الطلب عليها وبالتالي سيزداد سعرها.

لماذا ينخفض السعر:

قد نشهد انخفاض سعر البتكوين كرد فعل على المشاكل التكنولوجية أو فشل النظام أو التنظيمات غير المرغوب فيها أو القيود على استخدامها أو تركيز وسائل الإعلام على الجانب السلبي منها، أو لأسباب أخرى تجعل الناس يفقدون الثقة في العملة.

تذكر أيضا أنه، مثل أي عملة أخرى يتم تداول البتكوين أمام عملات أخرى، فقد يكون اتجاه السعر مقابل الدولار مختلف على سبيل المثال عن التداول مقابل الإيثر.

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تعرف على أسباب إرتفاع و إنخفاض سعر البتكوين ) ، هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.